استشهاد 7 فلسطينيين واحتجاز جثامينهم خلال اقتحام كيان الاحتلال مخيم “عقبة جبر” بأريحا

اخترنا لك

استشهد 7 فلسطينيون، اليوم الاثنين، إثر اشتباكات بينهم وبين قوات تابعة لكيان الاحتلال خلال اقتحام الأخيرة مخيم “عقبة جبر” بأريحا، بعد تنفيذ مقاومين عملية إطلاق نارعلى مطعم تابع للكيان عند مفرق ألموغ.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الاحتلال إن قواته والشاباك تمكنوا الليلة الماضية في “عقبة جبر” في أريحا من تصفية الخلية التابعة لحركة “حماس” التي نفذت عملية إطلاق النار على مطعم عند مفرق ألموغ.

وقال بيان مشترك عن الناطقين باسم “الشاباك” والاحتلال: “الليلة الماضية، قام الجيش الإسرائيلي والشاباك بعملية مشتركة في مخيم عقبة جبر قرب أريحا. وكان هدف العملية اعتقال خلية من حركة حماس نفّذت هجوم إطلاق النار نحو مطعم بورد أريحا في 28/01/2023”. وفي جهدٍ استخباري، تبين وفقاً للبيان، أنّ المقاومين تحصّنوا في شقة في مخيم عقبة جبر، بمساعدة أبناء عائلاتهم وسكان المحلة، “فيما كانوا يعلنون نية مواصلة الهجمات”.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية أن الجيش اشتبك مع مسلحين فلسطينيين وقتل 2 هما منفذا العملية، و 5 مسلحين آخرين، مؤكدة أن قوات الاحتلال تحتجز جثامين الشهداء.

كما أوردت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 19 فلسطينياً في الضفة الغربية.

وذكر موقع “يديعوت أحرونوت العبري”، نقلاً عن تقارير فلسطينية، أنّ “طائرة مسيرة لكيان الاحتلال أُسقطت خلال مواجهات مع مقاتلين في منطقة عقبة جبر في أريحا، “ثم اشتعلت فيها النيران”.

كذلك، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن التكبيرات في المساجد ارتفعت في مخيم عقبة جبر عقب قيام قوات الاحتلال باقتحامه.

وأمس السبت، أعلنت كتيبة مخيم عقبة جبر “بدء أيام الغضب”، نظراً إلى ما تمر به المدينة من تضييقات وحصار استمر 9 أيام على التوالي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها أعلنت حركة حماس في بيان لها أن المقاومة مستسمرة في عملياتها ولن تتوقف لون تنجح كل التدخلات الدولية أو الإقليمية في وقف المد الثوري للفلسطينيين، ولن ينعم العدو بالهدوء.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي، طارق عز الدين، إنّ الجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني المجرم فجر اليوم الاثنين بحق أهلنا ومقاومينا في عقبة جبر لن ترهب شعبنا ومقاومينا.

وأضاف: “الاحتلال لا يفهم سوى لغة القوة، وشعبنا الفلسطيني حي لن يتراجع عن مقاومته حتى دحره عن كامل تراب فلسطين”.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة