اتهامات إماراتية للسعودية بتسليم حضرموت للقاعدة وتحذيرات من سقوط عدن وشبوة

اخترنا لك

اتهمت الإمارات ، الاثنين، حليفتها الكبرى بتسليم حضرموت لـ”القاعدة”، يتزامن ذلك مع بدء الرياض عملية نشر الفصائل التابعة لها في مناطق سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن على حساب الفصائل المحسوبة على أبو ظبي.

خاص – الخبر اليمني:

سربت الإمارات عبر وسائل إعلام تابعة لها معلومات حول قائد اللواء الخامس “درع وطن” والذي أسندت له السعودية مهام تأمين مطار الريان، الذي كانت تتخذه القوات الإماراتية قاعدة لها في ساحل حضرموت.

وأفادت المصادر بان “فهد الحضرمي” كان أبرز أمراء المكلا  بين عامي 2016- 2017، وهي الفترة التي صادفت سيطرة التنظيم على العاصمة الإدارية لحضرموت، مشيرة إلى أن الحضرمي  قيادي بارز في التنظيم الإرهابي.

وتزامنت هذه المعلومات مع نشر قناة الانتقالي الرسمية والمعروفة بـ”عدن المستقلة” تقرير تحذر فيه من تسليم محافظات عدن وشبوة لتنظيم “القاعدة”، والتحذير ياتي بالتوازي مع بدء نشر قوات “درع الوطن” التي أنشأتها السعودية في المحافظات الجنوبية واسندت قيادتها لرشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي.

ويتوقع أن تتسلم هذه الفصائل تأمين كافة المحافظات الجنوبية خلال الفترة المقبلة بما فيها الهلال النفط في شبوة وحضرموت..

ولم يتضح دوافع هذه التسريبات وما إذا كانت ضمن استراتيجية لشيطنة هذه الفصائل أم إعلان حرب عليها من قبل الانتقالي الذي يعتبرها بديلة لقواته، لكن توقيتها يشير إلى أن المحافظات الجنوبية قادمة على معركة جديدة بين الفصائل المدعومة اماراتيا وأخرى سعوديا.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة