رسمياً.. شاومي تطلق هاتفي Poco X5 وPoco X5 Pro

اخترنا لك

كشفت شركة Xiaomiعن إطلاقها هاتفي Poco X5 وPoco X5 Pro اللذان يمتازان بمجموعة من المميزات الرائعة بالنسبة لمتوسطي الفئة .

متابعات الخبر اليمني :

هاتف Poco X5 Pro لديه معالج مركزي كوالكوم سنابدراجون 778G بمعمارية 6 نانوميتر والذي يعتمد على معالج رسوميات بأداء رائد هو Adreno 642L، 695.

إصدارات الهاتف ذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت كما يتوفر إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 256 جيجابايت، والذاكرة العشوائية من فئة LPDDR4X والذاكرة الداخلية من فئة UFS 2.2، ويعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 12 بواهة مستخدم MIUI 14 for Poco.

الكاميرا تعتمد على عدسة رئيسية بمستشعر بدقة 08 ميجا بيكسل بقطر 1/1.52 بوصة، مصحوبة بعدسة بالغة العرض بدقة 8 ميجا بيكسل وزاوية رؤية 120 درجة وأخيرًا عدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل.

الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجا بيكسل تقع في ثقب أعلى منتصف الشاشة ويدعم تصوير الفيديو بجودة 4K بدلًا من الاكتفاء بجودة 1080p فقط في الهاتف السابق، بالإضافة إلى أن الكاميرا أصبح أسرع في التقاط الصورة بواقع 69 بالمائة، والتصوير الليلي أسرع بواقع 38 بالمائة.

كما يتضمن الهاتف أيضًا منفذ 3.5 مم ومرسل الأشعة تحت الحمراء بالإضافة لتقنية NFC في بعض الأسواق، أما منفذ USB Type-C فيستخدم في شحن البطارية ذات سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة التي تدعم تقنية الشحن السريع بقوة 67 وات بالاعتماد على الشاحن الذي سيتوفر مع الهاتف.

أما هاتف Poco X5 فيعتمد على نفس المعالج من هاتف Poco X4 Pro وهو سنابدراجون 695 ولكن مع الاعتماد على نفس إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية من هاتف Poco X5 Pro ويضاف عليها إمكانية تركيب بطاقات الذاكرة الخارجية حتى سعة 1 تيرابايت، مع العلم أن الهاتف يعتمد على منفذ واحد لشريحة الاتصال الثانية وبطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل الهاتف بواجهة المستخدم السابقة MIUI 13 for Poco.

ويعتمد الهاتف على شاشة AMOLED بقطر 6.67 بوصة بجودة Full HD Plus ومعدل تحديث 120 هيرتز مثل هاتف Pro ولكنها شاشة 8-bit وليست 10-bit كما في هاتف Pro وتكتفي بالإصدار الثالث من زجاج كورنينج جوريلا، ولكنها أفضل على مستوى السطوع حيث يمكنها الوصول لمعدل سطوع حتى 1200 شمعة.

أما الكاميرات فأقل بشكل واضح مقارنة بإصدار Pro، فالهاتف يكتفي بكاميرا خلفية بعدسة رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل تدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p فقط بالإضافة لعدسة بالغة العرض بدقة 8 ميجا بيكسل بزاوية رؤية 118 درجة وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، بينما الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل.

أما بطارية الهاتف فتبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير في الساعة ولكنها تكتفي بالشحن السريع بقوة 33 وات القادرة على شحن البطارية من صفر إلى مائة بالمائة في 68 دقيقة فقط، أما الخواص اللاسلكية فهي Wi-Fi 5 وبلوتوث 5.1 ومرسل الأشعة تحت الحمراء وتقنية NFC في بعض الأسواق.

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة