بعد سخريتها من فاجعة زلزال تركيا.. مجلة فرنسية تواجه انتقادات عالمية واسعة

اخترنا لك

تعرضت مجلة “شارلي أيبدو” الفرنسية، لانتقادات واسعة على المستوى العالمي بعد سخريتها من الزلزال المدمّر الذي ضرب عدة ولايات جنوبي تركيا وشمالي سوريا وتسبب في خسائر مادية وبشرية كبيرة.

متابعات-الخبر اليمني:

وكانت المجلة الفرنسية قد نشرت عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، صورة تُظهر بناءً مدمّراً، أرفقته بعنوان “زلزال في تركيا.. لا داعي لإرسال الدبابات”، في سخرية من الدمار الذي لحق بالبلاد بسبب الزلزال.

وأثار هذا المنشور ردود فعل “ساخطة وغاضبة” على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبره مغردون عنصرية وفعل لا إنساني، في حين وصفته وسائل إعلام ووكالات عالمية، أبرزها وكالة الأناضول التركية، ” بأنه “جريمة كراهية”.

كما رأى مغرّدون بأنّ هذا المنشور فيه “سخرية وشماتة” بحقّ تركيا، ويشكل استفزازاً للمسلمين.

وصرح الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي قرة داغي، بأن ما قامت به المجلة يظهر حقيقة”أخلاق الإنسانية التي يتبجحون بها، لا نقابل جهلهم بجهل، ولا نشمت أونبتهج بموت أو مصيبة حلت بمن لا يؤمن بديننا”.

بدوره قال الشاعر والروائي العراقي العالمي سنان أنطون، إنّ مجلة “شارلي إيبدو الفرنسية، معروفة بعنصريتها”، مؤكداً أنّ “هذا الكاريكاتير يسخر من ضحايا الزلزال بكل حقارة!”.

وسبق أن أصرّت “شارلي إبدو”، أكثر من مرّة، على نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام وللنبي محمد (ص)، وقامت مؤخراً بحملة مسيئة لعلماء الدين المسلمين وللحجاب الإسلامي، وهذه المرة سخرت بشكل غير إنسانيّ من تبعات زلزال سوريا وتركيا الذي راح ضحيته آلاف الوفيات والجرحى حتى الآن.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة