رسائل الهاكرزالإلكترونية.. طرق جديدة

اخترنا لك

بدأ الهاكرز بتغيير طرق اختراق حسابات المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي، ولهذا يحتاج المستخدمون إلى توخي الحذر لتجنب عمليات الاحتيال الأكثر تعقيداً

متابعات- الخبر اليمني :
وسنتعرف في هذه المادة على هذه الطرق الجديدة المستخدمة من الحيل لاختراق فيسبوك وإنستجرام، وكانت هذه هي الأكثر شيوعاً في الفترة الأخيرةومن هذه الطرق رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل المباشرة على روابط، وتقوم بتحميل برامج ضارة أو التقاط بيانات اعتماد تسجيل الدخول على مواقع الويب المخادعة.

أيضاً عناك مطالبات مصممة للحصول على معلومات شخصية أو أموال من الضحية، بما في ذلك عروضاً وهمية تتضمن رواتب خيالية لا تتناسب مع عرض الوظيفة المطلوب ، كذالك رسائل معينة تحمل مستوى رومانسي تحاول خلق اهتمام للمستخدمين ولكن يكون غرضها سرقة المال من الضحية .

ويستخدم بعض الهاكرز عبارة عن رسائل مصممة لاستنباط المعلومات الشخصية في الإجابات من خلال نوع المعلومات التي قد يستخدمها الأشخاص لإنشاء كلمات مرور أو الإجابة عن أسئلة الأمان لحساباتهم عبر الإنترنت ويقوم ايضا بعضهم بإستخدام الرسائل الصادرة من جمعيات خيرية وهمية أو إنشاء جمعيات للحصول على تبرعات في أوقات الكوارث، باستخدام مواقع مثل “جو فاوند مي”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة