5 أعشاب تعالج إلتهاب اللثة.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

التهاب اللثة تؤدي لتدمير اللثة والعظام التي تحيط بالأسنان وتدعمها، وهي مرض التهابي يصيب اللثة وتُسببه البكتيريا. التي قد  تصبح  أكثر كثافة وسمكاً، وهذه المادة اللزجة المعروفة باسم “البلاك” .

وسنتعرف على مجموعة من الإعشاب التي تعالج إلتهابات اللثة وهي :-

– الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على تركيز عالٍ جداً من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول؛ وبوليفينول الشاي الأخضر عبارة عن مادة الكاتيكين التي تملك تأثيراً جيداً على البكتيريا المسببة للأمراض في تجويف الفم ، وغسول الفم بالشاي الأخضر له تأثير مشابه ضد البلاك مع غسول الفم الكلورهيكسيدين (العلاج الأساسي) على مدى أسبوع واحد.

– الصبار
يُعرف الصبار بخصائصه المضادّة للميكروبات والمهدئة، ويساعد التطبيق الموضعي لجل الصبار على الجيوب اللثوية التي تنشأ بسبب الالتهاب، على تحسين الحالة وتقليل عمق الجيوب، وهي الفراغات التي تنشأ بين اللثة والأسنان.

– البابونج
يستخدم كغسول للفم في الصباح والمساء بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، لمدة 15 يوماً لدى المرضى الذين يرتدون أجهزة تقويم الأسنان ولديهم التهاب لثة، وأظهرت النتائج أن نزيف اللثة انخفض، وكذلك كمية الترسبات المتراكمة، وربما يكون هذا بسبب الخصائص المضادّة للالتهابات والمضادّة للجراثيم للبابونج.

– زيت شجرة الشاي

التطبيق الموضعي لزيت شجرة الشاي على اللثة له آثار مفيدة للغاية في علاج التهاب اللثة المزمن.

– البيبيرين
البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود (بايبر نيغروم) والفلفل الطويل (بايبر لونغوم)، يبدو أن له تأثيراً قوياً مضاداً للأكسدة ومضاداً للالتهابات، حيث أظهرت الدراسات العلمية المختلفة أن البيبيرين يقلل من فقدان عظام الأسنان، وكذلك مدى تطور الالتهاب في الأنسجة الرخوة.

أحدث العناوين

مناهضون للعدوان على غزة يتظاهرون داخل الكونجرس والشرطة تعتدي عليهم

نظم متظاهرون مناهضون للعدوان على غزة احتجاجا داخل الكونجرس الأمريكي قبل خطاب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، غدا...

مقالات ذات صلة