ارتفاع أعداد وفيات الزلزال في سوريا وتركيا مع استمرار عمليات الإنقاذ لليوم الثالث

اخترنا لك

 ارتفعت أعداد وفيات الزلزال الذي ضرب جنوب ووسط تركيا إلى 8764 وفق تصريحات نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي. فيما ارتفعت الوفيات في سوريا إلى 2530حالة وفاة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال أوقطاي في تصريح أدلى به من مركز إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” في العاصمة أنقرة أنّ عدد الإصابات بلغ 38 ألفاً، وأنّ الفرق المعنية فتحت جميع الطرق أمام وصول الدعم اللوجستي إلى منطقة الزلزال، مضيفاً أنّ عدد المباني التي تدمرت بفعل الزلزال بلغ 5 آلاف و775.

كذلك، أشار أوقطاي إلى إنقاذ نحو 8 آلاف شخص من تحت الأنقاض، وأنَّ 16 ألفاً و139 شخصاً في فرق البحث والإنقاذ يواصلون مهامهم في المناطق المنكوبة.

وأعلن أوقطاي وصول 3251 عنصر بحث وإنقاذ من دول أخرى، وأن نحو 2400 عنصر إضافي سيأتون من عدد من البلدان.

تزامن هذا الإعلان مع نشر الجريدة الرسمية التركية القرار الرئاسي بشأن إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في الولايات العشر المتضررة من زلزال ولاية قهرمان مرعش، ليدخل بذلك حيز التنفيذ.

وبدأ سريان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في ولايات أضنة، وأدي يمان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهطاي، وقهرمان مرعش، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانلي أورفة.

في حين رُصدت 2530 حالة وفاة في عموم المحافظات السورية التي ضربها الزلزال، فيما أُبلغ عن إصابة 4654 شخصاً.

وحذّرت الوكالات وعمال الإنقاذ من أنّ الأرقام سترتفع على الأرجح، خصوصاً في سوريا، حيث لا يزال الكثير من الناس محاصرين تحت الأنقاض.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة