الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لبولندا بقيمة 10 مليار دولار

اخترنا لك

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية موافقتها على صفقة بيع أسلحة بقيمة 10 مليارات دولار إلى بولندا، في ظل احتدام الحرب في أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الخارجية الأميركية، في بيان، إنّ هذه الصفقة “ستدعم السياسة الخارجية للولايات المتحدة وأهداف الأمن القومي من خلال تعزيز القدرات الدفاعية لبولندا”، أحد حلفاء الناتو، مضيفةً أنّ بولندا تعد “قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في أوروبا”.

وأضافت الخارجية أنّ الصفقة “ستحسن أهداف بولندا العسكرية في تحديث قدراتها وتعزيز التشغيل البيني مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، وأنّ بولندا تعتزم استخدام الأسلحة والخدمات الدفاعية لتحديث قواتها المسلحة وتوسيع قدرتها على تعزيز دفاعها الوطني وردع التهديدات الإقليمية”.

وذكرت وكالة “أسوشييتد برس” أنّ الخارجية الأميركية أبلغت الكونغرس بموافقتها على بيع بولندا أسلحة بقيمة 10 مليارات دولار، مشيرةً إلى أنّ صفقة الأسلحة تشمل أنظمة صواريخ “هيمارس” متوسطة المدى، إضافة إلى ذخيرة ومعدات ذات صلة.

ومطلع هذا العام، وقّعت بولندا صفقة مع الولايات المتحدة لشراء 116 دبابة قتالية من طراز “أبرامز”، في إطار صفقة وافقت عليها وزارة الخارجية الأميركية.

وفي الآونة الأخيرة، وقّعت بولندا سلسلة من الصفقات لشراء دبابات وطائرات وأسلحة أخرى من كوريا الجنوبية، وقالت تقارير إعلامية إنّها طلبت حتى الآن أسلحة تتراوح قيمتها بين 10 و12 مليار دولار من كوريا.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة