أكثر من 28 ألف قتيل ونحو 26 مليون متضرر جراء الزلزال في تركيا وسوريا

اخترنا لك

ذكرت تقارير أممية وأخرى خاصة بمنظمة الصحة العالمية بأن الزلزال المدمر في تركيا وسوريا حصد أرواح أكثر من 28 ألف شخص، فضلا عن تضرر نحو 26 مليونا، وسط ترجيحات بارتفاع عدد الضحايا مع نفاد الوقت وتضاءل الأمل بوجود ناجين تحت الأنقاض.

متابعات-الخبر اليمني:

ورجح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث الذي زار مدينة كهرمان مرعش مركز الزلزال في تركيا يوم السبت، من أن حصيلة الزلزال الشديد في تركيا وسوريا والتي تخطت حتى الآن 28 ألف قتيل “ستتضاعف”.

وقال غريفيث السبت في فيديو نشر على حسابه في تويتر “قريبا سيخلي الأشخاص المكلفون بعمليات البحث والإغاثة المكان للوكالات الإنسانية التي سيقضي عملها بالاهتمام بالعدد الاستثنائي من الأشخاص المتضررين خلال الأشهر المقبلة”.

من جهتها أعلنت منظمة الصحة العالمية السبت أن عدد المتضررين جراء الزلزال بلغ نحو 26 مليون شخص وأطلقت نداء لجمع 42.8 مليون دولار لتمويل الحاجات العاجلة على الصعيد الصحي.

تتواصل لليوم السابع على التوالي عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال العنيف في سوريا وتركيا، وسط برد قارس، رغم فقدان المل في إيجاد ناجين.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة