روسيا خفضت إنتاج وصادرات الغاز إلى أوروبا وزادتها إلى الصين بعد بدء النزاع في أوكرانيا

اخترنا لك

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا خفضت إنتاج الغاز وصادراته إلى أوروبا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال نوفاك في مقال لمجلة “سياسة الطاقة” إن إنتاج الغاز الروسي انخفض العام الماضي بنسبة 11.66% إلى 673.8 مليار متر مكعب فيما تراجعت الصادرات بنسبة 25.1% إلى 184.4 مليار متر مكعب.

وأشار إلى أن انخفاض الصادرات والإنتاج يرجع إلى تخلي الدول الأوروبية عن شراء الغاز الروسي، فضلا عن التخريب التي طال أنابيب “السيل الشمالي 1 و2″، مؤكدا أن روسيا تواصل الاستثمار المخطط لحقول الغاز، حيث تم تدشين عدد من الحقول.

كما لفت إلى أن إمدادات الغاز الروسي إلى الصين تتزايد بشكل ملحوظ خلال العام الماضي، حيث صعدت الإمدادات عبر خط الأنابيب “قوة سيبيريا” بنسبة 48% وبلغت أعلى مستوى لها عند 15.4 مليار متر مكعب.

وأوضح نوفاك أن روسيا تولي أهمية خاصة لتطوير إنتاج الغاز الطبيعي المسال، ووفقا له فقد زادت صادرات الغاز الطبيعي المسال العام الماضي بنسبة 7.9% وبلغت 45.7 مليار متر مكعب.

وتوقع المسؤول الروسي أن الطلب سيزداد على الغاز المسال أكثر وأكثر لأن سوق الغاز أصبح عالميا، لذلك تعمل روسيا على التطوير التكنولوجي لصناعة الغاز، وبشكل أساسي على إنشاء مراكز تسييل الغاز، وفي هذا الإطار تم تخصيص مليار روبل.

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة