هيئة الزكاة في صنعاء تواصل إخراج المعسرين من السجون

اخترنا لك

أعلن رئيس الهيئة العامة للزكاة في صنعاء، شمسان أبو نشطان، الإثنين، بدء المرحلة السادسة من مشروع الغارمين بعدد 1500 غارم ومعسر، في عدد من المحافظات اليمنية، بمبلغ 3 مليارات ريال.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح شمسان، أنهم بدأوا “بـ55 غارم ومعسر، وزاد العدد في المرحلة التالية إلى 200 غارم ثم المرحلة الثالثة والرابعة والخامسة إلى أن وصلنا إلى هذه المرحلة السادسة 2023م بأكبر عدد من الغارمين البالغ عددهم 1500 غارم ومعسر في عموم محافظات الجمهورية”.

وأشار إلى أن العدد اليوم “تجاوز 2000 غارم ومعسر ممن تم مساعدتهم في السجون والمحاكم والنيابات وحتى في المستشفيات، هذا الأداء والتصرف بمستحق الزكاة في مصارفها التي حددها الله نجد أن الله سبحانه وتعالى لم ينسَ هذه الفئة واختصها بمستحق في الزكاة”.

وأضاف رئيس هيئة الزكاة أن هناك من المعسرين من بلغت مدة سجنهم ما بين 10 أعوام إلى 35 عاما، وقد تم إخراجهم وسداد مديونياتهم بجهود الخيرين، وفق المصدر.

والغارمون هم من تحملوا الديون وتعذّر عليهم أداؤها وظل بقائهم فترات في السجون، وهم أحد مصارف الزكاة الثمانية، المنصوص عليها في القرآن الكريم.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة