بريطانيا تعلن نشر قوات دائمة قبالة اليمن

اخترنا لك

أعلنت بريطانيا، الأربعاء، نشر قوات دائمة في بحر العرب.

يأتي ذلك بعد تسويقها مزاعم حول ضبط أسلحة “إيرانية ” لـ”الحوثيين”.

خاص – الخبر اليمني:

وقال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس ، إن بلاده تستعد لنشر قوات ملكية دائمة في الخليج، مشيرا إلى أن مهمة هذه القوات دعم السلام الدائم في اليمن.

وكانت السفارة البريطانية  في مسقط استعرضت بسلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، ما وصفته بإنجازات السفينة الحربية البريطانية “اتش ام إس  لانكستر” والتي انظمت للقوة الملكية المنتشرة في الخليج العام الماضي.

وزعمت السفارة تحقيق السفينة الحربية إنجازات يما وصفته  بضبط محاولات تهريب أسلحة إيرانية”.

والاستعراض البريطاني الجديد يعد امتداد لحملة بدأتها بريطانيا قبل أيام بالحديث عن ضبط طائرات مسيرة  كانت متجهة من إيران على متن زوارق سريعة.

وتحتفظ بريطانيا التي تسلمت مؤخرا قيادة القوات المشتركة المنتشرة في بحر العرب بقواعد في المدن الشرقية لليمن وأبرزها المهرة حيث تنتشر وحدات خاصة بريطانية هناك.

ولم يتضح بعد ما إذا كان التحريك البريطاني لفزاعة “إيران” في اليمن ضمن مساعي تصعيد جديد خصوصا وانها تأتي قبيل جلسة لمجلس الامن الدولي الخاصة بالعقوبات والبند السابع والتي تسعى أطراف غربية لتمديده أم ضمن مساعي لتعزيز مكاسب تلك الأطراف التي تلعب دور غير مباشر بالحرب، لكن تزمن التحرك البريطاني مع حراك أمريكي مماثل وسط تقارير عن اقتراب اعلان اتفاق بين صنعاء والرياض بوساطة إقليمية يشير إلى مساعي تلك الأطراف خلط الأوراق وإعادة تصدير نفسها إلى المشهد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة