قائد أنصار الله يحذر التحالف: صبرنا سينفد

اخترنا لك

حذر قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي التحالف السعودي الإماراتي من المماطلة واستغلال الوقت الممنوح من قبل صنعاء للمفاوضات مؤكدا أن الحالة هي حالة حرب وأن ما حدث هو خفض للتصعيد فقط بينما الحرب مستمرة.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة له اليوم إن  صنعاء تمنح الوساطة العمانية الفرصة الكافية في نجاح مساعيها، منوها إلى أنه لا يمكن تجاهل الملف الإنساني أو السكوت عنه وتضيعه كأولوية  لحساب أي أولوية أخرى.

وتابع الحوثي: عندما نعطي وقتا للمفاوضات والحوارات فهذا لا يعني أننا سنستمر إلى ما لا نهاية.

وأشار الحوثي إلى أن من الخطوات التي تقوم بها صنعاء  في المرحلة الراهنة منع نهب الثورة النفطية ومنع تصديرها إلى الخارج وسرقة ثمنها، وقد نجحت في ذلك، لافتا إلى أن القوة الصاروخية تمكنت من إصابة إحدى الحنفيات في ميناء حضرموت ضمن إحدى عمليات منع نهب الثروة النفطية.

وقال الحوثي مخاطبا التحالف: نوجه التحذير والنصح معا لدول العدوان، صبرنا سينفد إن لم تبادروا للتفاهم الجاد والعملي في الملف الإنساني والمعيشي.

وأضاف: يمكن أن ينفد الوقت وأن نعود لخيارات ضاغطة للحصول على حق شعبنا في ثروته

وأكد قائد أنصار الله عدم القبول  بحرمان الشعب اليمني من ثروته الوطنية في الاستحقاقات المتعلقة بالمرتبات والخدمات العامة.

وشدد الحوثي على الخطوط الحمراء في المفاوضات، قائلا: في أي مفاوضات لن نقبل بالتفريط في انجازات ومكتسبات شعبنا في الحرية والاستقلال والكرامة، وهذه خطوط حمراء لا يمكن أن نفرط بها.

وأكد الحوثي على أن يفضي  مسار أي حوار أو اتفاق   لانسحاب قوات الاحتلال ومنع التدخل في شؤوننا الداخلية.

وقال قائد أنصار الله: حريتنا مبدأ من ديننا، وإذا كانوا يريدون السلام فطريقه واضح، ومفتاحه هو الملف الإنساني وغايته إنهاء العدوان والحصار والاحتلال.

ونبه قائد أنصار الله إلى أهمية اليقظة المستمرة والجهوزية الدائمة أمام كل الاحتمالات ومنها عودة الحرب والتصعيد في أي لحظة

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة