ارتفاع ضحايا زلزال تركيا إلى 40642 قتيلا.. وانقاذ شخصين من تحت الأنقاض بعد 12 يوما

اخترنا لك

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب البلاد قبل ثلاثة عشر يوما، إلى 40642 قتيلا.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وتواصل فرق إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” أعمال بناء المدينة على مساحة إجمالية قدرها 190 ألف متر مربع.

وسيتم نصب 2100 منزل في المدينة، وتبلغ مساحة كل واحد منه 21 مترا مربعا، ومزودة بالمرافق الأساسية مثل المرحاض والحمام والتدفئة، وبدأت الفرق بتركيب المنازل في الأماكن التي انتهت فيها أعمال البنية التحتية.

واكتملت في ولاية ملاطية التركية، 40 بالمئة من البنية التحتية لمدينة المنازل مسبقة التجهيز، المخصصة لمنكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد.

ومن المنتظر أن يتم إيواء 10 آلاف و500 شخص في المدينة عقب الانتهاء من الأعمال في أقرب وقت.

وتمكنت فرق الإنقاذ التركية، اليوم السبت، من انتشال شخصين من تحت الأنقاض، في محافظة هاتاي، بعد مرور 12 يوما من الزلزال.

وأشارت وكالة الأناضول، أنه تم إنقاذ 3 أشخاص، بينهم طفل، منذ بداية اليوم.

في حين لا يزال خطر انهيار المباني التي تضررت جراء زلزال تركيا قائما، حيث تظهر صور متداولة العديد من العمارات المتكئة على بعضها البعض وأخرى تستند على السيارات.

ومع استمرار الهزات الارتدادية في المناطق التي ضربها الزلزال المدمر جنوبي البلاد، تستمر عمليات إجلاء السكان وتقييم حالة المباني ومدى جاهزيتها للسكن.

وتحولت العديد من المباني إلى حطام في منطقة كيريخان في هاتاي، وتعرضت بعض المباني لأضرار جسيمة بسبب الاتكاء على بعضها البعض.

وبينما يقضي المواطنون الليل في خيام أقيمت في نقاط مختلفة من مناطقهم، أفادت الأنباء بأنه سيتم هدم المباني المتضررة بشكل كبير وإزالة حطامها في الأيام المقبلة.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة