وزير دفاع صنعاء يحذر التحالف ويدعوه لاغتنام الفرصة التي منحها له الحوثي

اخترنا لك

حذر وزير دفاع صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، السبت، التحالف السعودي الإماراتي من استمرار حربه وحصار على اليمن، داعيا إياهم لاغتنام الفرصة التي منحها لهم قائد “حركة أنصار الله” عبد الملك الحوثي، قبل فوات الأوان.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال اللواء العاطفي، خلال فعالية إحياء وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان “الذكرى السنوية للشهيد القائد”، إن قوات صنعاء قد وضعت أقدامها على الطريق الصحيح وأن صبر وصمود الشعب وجيشه لم ولن تذهب هدرا بل أثمرت نصراً وعزة وكرامة، وفق وكالة “سبأ”.

وأكد وزير دفاع صنعاء، أنهم أصبحوا يمتلكون القرار السيادي وفي أياديهم “الوسائل والأساليب الناجحة والإرادة الإيمانية الصادقة التي توفر لنا أن نكون دوماً أحراراً ومستقلين بعد الخلاص من أساليب الارتهان التي كانت سائدة في الفترات السابقة”.

وحذر قائد “حركة أنصار الله” عبدالملك الحوثي، أمس، التحالف السعودي الإماراتي من المماطلة واستغلال الوقت الممنوح من قبل صنعاء للمفاوضات مؤكدا أن الحالة هي حالة حرب وأن ما حدث هو خفض للتصعيد فقط بينما الحرب مستمرة.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة، إن  صنعاء تمنح الوساطة العمانية الفرصة الكافية في نجاح مساعيها، منوها إلى أنه لا يمكن تجاهل الملف الإنساني أو السكوت عنه وتضيعه كأولوية  لحساب أي أولوية أخرى، مؤكدا: “عندما نعطي وقتا للمفاوضات والحوارات فهذا لا يعني أننا سنستمر إلى ما لا نهاية”.

وأضاف مخاطبا التحالف: نوجه التحذير والنصح معا لدول العدوان، صبرنا سينفد إن لم تبادروا للتفاهم الجاد والعملي في الملف الإنساني والمعيشي، مشيرا إلى أنه يمكن أن ينفد الوقت وأن نعود لخيارات ضاغطة للحصول على حق شعبنا في ثروته.

أقرأ أيضا:

قائد أنصار الله يحذر التحالف: صبرنا سينفد

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة