شاومي تطلق هاتف Poco M4 Pro بمواصفات منافسة

اخترنا لك

شاومي تطلق هاتف Poco M4 Pro، كما أنها تضمن ماركة فرعية تحمل إسم X ، وسنتعرف في هذه السطور على مواصفات الهاتف

متابعات- الحبر اليمني :

يأتي هاتف Xiaomi Poco X5  بتصميم بلاستيكي وإلى حد ما بسيط ، أما عن الوزن فيزن الهاتف حوالي 189 جرام، كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي مع منفذ للشحن الجهاز من نوعUSB Type-C ، ويأتي الهاتف بسماعات خارجية من نوع Stereo بالإضافة إلى وجود شهادة حماية ضد المياه والأتربة IP53 .

هاتف Poco X5 لديه شاشة جيدة وممتازة في سعره كاملة تحتوي على نوتش صغير من نوع نوش الثقب المحتوي على الكاميرات الأمامية، كما جاءت الشاشة من نوع AMOLED بحجم 6.67 بوصة وبدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل بوصة .

كما أن الشاشة تدعم طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 3 الممتازة وتصل الشاشة إلى درجات سطوع عالية تصل إلى 1200nits ، مع دعم معدل تحديث فريمات بتردد 120 هيرتز، ككل شاشة ممتازة تتواجد في هواتف أغلى منه سعراً بكثير.

يأتي هاتف Poco X5 بمعالج من إنتاج سناب دراجون وهو من نوع Snapdragon 695 5G ثماني النواة مع معيارية 6 نانومتر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 619 ،

أما عن الرامات فيأتي هاتف Poco X5 برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي .

كما يدعم الهاتف تشغيل خدمات الجيل الخامس 5G أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 مع واجهة مستخدم MIUI 13 For POCO ككل يؤدي الهاتف أداء فئة متوسطة عليا في كل المهام سواء العاب أو تصفح ويلبي كل إحتياجاتك اليومية.

يأتي هاتف Xiaomi Poco X5 بكاميرا خلفية ثُلاثية، حيث تأتي الأساسية منهم بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/1.8 أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي كاميرا ألترا وايد مع فتحة عدسة f/2.2، أما عن الكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بسعة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.3 ..

الكاميرا الأمامية في هاتف Poco X5 فتأتي بدقة 13 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 ، كما تدعم الكاميرا الأمامية تصوير فيديوهات بجودة 1080 بيكسل مع 30 فريم في الثانية.

يأتي هاتف Xiaomi Poco X5 ببطارية عملاقة وتعتبر من أهم نقاط القوى في الهاتف ، حيث جاءت بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 67 واط كما وضحت الشركة والذي يمكنه شحن البطارية كاملة في زمن 41 دقيقة فقط.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة