بدون أدوية.. 9 علاجات طبيعية للإكتئاب

اخترنا لك

علاج الاكتئاب قد يكون ممكناً بتناول بعض العناصر الغذائية القادرة على محاربته، وهذا أفضل من إستخدام الادوية ذات الاعراض الجانبية الخطيرة ، سنذكر 9 عناصر غذائية لعلاج الإكتئاب .

متابعات- الخبر اليمني :

– الكاجو
كونه غني بالمغنيسيوم يمكن خلط الكاجو بأطعمة أخرى، أو رشه على السلطة أو تناوله مقلياً سريعاً أو كوجبة خفيفة.

– القهوة
الأشخاص الذين يشربون القهوة باعتدال لديهم معدلات أو تقارير أقل عن الاكتئاب مقارنة بأولئك الذين يختارون تجنّب القهوة تماماً. قد يكون هذا هو سبب كونه أحد أكثر المشروبات رواجاً على مستوى العالم. الفوائد الصحية للقهوة تجعلها لا تقاوم.

– الماء
الفوائد الصحية للماء لا حصر لها، وهو ما يفسر سبب تشجيع العديد من المتخصصين في الصحة واللياقة البدنية على شرب الكثير منه. يرتبط تناول كميات كبيرة من المشروبات السكرية بضعف الصحة العقلية وزيادة حالات الاكتئاب.

– اللبن الرائب
البروبيوتيك تلعب دوراً كبيراً في صحة الأمعاء والدماغ. والزبادي مصدر غني للبروبيوتيك قدر الإمكان، حاول تناول كوب منه مع وجبة الغداء. يمكنك أيضاً تضمينه في صلصة السلطة أو في العصائر.

– زيت الزيتون
زيت الزيتون عند استخدامه مع الخضار والخبز والسلطات له طعم رائع. فهو ليس لذيذاً فحسب، بل صحياً وغنياً بمضادات الأكسدة. وفقاً للعديد من الباحثين، من المعروف أن دمج زيت الزيتون في أنظمة غذائية معينة يقلل من مستويات الاكتئاب.

– الحمص

أحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب هو انخفاض مستويات كل من فيتامين بي 6 وفيتامين بي 12. طريقة رائعة للحصول على فيتامين بي 12 هي تناول الحمص. ينتمي الحمص إلى عائلة البقوليات.

– الفاصولياء السوداء
الفاصوليا السوداء غنية بالعناصر الغذائية بما في ذلك المغنيسيوم وحمض الفوليك، وكلاهما معروف بتقليل خطر الإصابة بالاكتئاب بشكل كبير. على هذا النحو، تعتبر الفاصوليا السوداء إضافة صحية لنظامك الغذائي خاصةً لوجبات الغذاء والعشاء.

– الحليب
لقد قيل الكثير فيما يتعلق بآثار فيتامين دي D ليس فقط على مزاجك ولكن أيضاً على صحتك العامة. تلعب مستويات فيتامين دي في جسمك دوراً كبيراً في الحدّ من أعراض الاكتئاب وأيضاً ما يُعرف بالاضطراب العاطفي الموسمي. يعتبر نقص فيتامين دي شائعاً للغاية للأسف، على الرغم من حقيقة أن هذه المغذيات مهمة جدًا. من الطرق الجيدة لضمان حصولك على كمية كافية من فيتامين دي في جسمك أو في نظامك الغذائي، هي شرب الكثير من الحليب، خصوصاً المدعّم بهذا الفيتامين. إن شرب بضعة أكواب في اليوم كل يوم لن يضيف فقط مستويات فيتامين دي في جسمك، بل سيزيد أيضاً من مستويات الكالسيوم.

– السبانخ
هذه الخضروات الخضرواء مليئة بحمض الفوليك وفيتامين بي، وهي عناصر غذائية تعزز الحالة المزاجية. ويحتوي السبانخ أيضًا على عناصر غذائية أخرى مثل اللوتين والألياف وفيتامين أ A .

أحدث العناوين

الاصلاح يهدد باجهاض اي اتفاق “دولي” في اليمن

هدد حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الخميس، برفض اي توجه لاتفاق دولي في اليمن .. يتزامن ذلك مع...

مقالات ذات صلة