نائبة المبعوث الأممي إلى سوريا: أكثر من 8 مليون سوري تضرروا جراء الزلزال

اخترنا لك

أعلنت نائبة المبعوث الأممي إلى سوريا، نجاة رشدي، اليوم الأربعاء، أنّ 8,8 مليون سورياً تضرروا جرّاء الزلزال الذي ضرب شمالي البلاد، وأودى بحياة الآلاف وأدى إلى خسائر فادحة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت رشدي بعد اجتماعِ مجموعة العمل الخاصة بالشؤون الإنسانية في سوريا، إنّ “الزلزال وقع بينما كانت الاحتياجات في سوريا قد وصلت الى أعلى مستويات على الإطلاق، بسبب الصراع الدائر في البلد منذ 10 سنوات”.

وأكدت أن عددا كبيرا من السوريين الموجودين في تركيا قد تأثر بشدّة، وأنّه “يجب عدم تسييس الاستجابة أو المساعدات الإنسانية”.

وشددت نائب المبعوث الأممي، على أنّ “الدول التي أعلنت عن إعفاءات من العقوبات أن تضمن الاستفادة بشكلٍ كامل من جميع الاستثناءات الإنسانية، ذات الصلة بالعقوبات التي قد تُعرقل جهود الاستجابة الإنسانية”.

ووفق رشدي، تشمل الأولويات الُملحّة والمستمرة للسوريين الاحتياجات الشتوية وتدعيم المأوى والاحتياجات الصحية، بما في ذلك الإمدادات الطبية وسيارت الإسعاف والأدوية والمياه والصرف الصحي والغذاء والتغذية والحماية والمساعدات النقدية.

وأمس، أعلنت وزارة النقل السورية، أنّه تمّ استقبال 200 طائرة مساعدات حتى اللحظة في البلاد، وتقديم مختلف الخدمات اللازمة لهذه الطائرات، في المطارات السورية المدنية الثلاثة في دمشق وحلب واللاذقية، منذ وقوع كارثة الزلزال.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة