الإمارات تنتزع اهم قطاعين بحضرموت

اخترنا لك

تمكنت الإمارات، الأربعاء، من انتزاع اهم قطاعين في محافظة حضرموت الثرية بالنفط جنوب اليمن.

يأتي ذلك في اعقاب صراع كاد يقترب من مواجهة مباشرة مع السعودية..

خاص – الخبر اليمني:

ووقعت الإمارات  وحكومة معين  في وقت سابق اليوم اتفاقيات في قطاعي النفط والغاز بحضرموت، ابرزها انشاء مصفاة تكرير للنفط واخرى  محطة لإنتاج الغاز المنزلي في حقول النفط والغاز بالمسيلة.

ولم تحدد قيمة تلك المشاريع التي وقعت بين  وزراء الكهرباء والنفط في حكومة معين ونظرائهم الاماراتيين بحضور محافظ الامارات في حضرموت، مبخوت بن ماضي،  لكن تضمن الاتفاق أيضا محطة كهرباء غازية بطاقة 150 ميغاوات لصالح ساحل حضرموت  يشير إلى أنها الثمن.

ويأتي توقيع المشاريع هذه بعد أيام من حراك إقليمي ودولي في محاولة لتضيق فجوة الخلافات  بين السعودية والامارات، حيث وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرونبرغ،  إلى ابوظبي والتقى بمسؤولين هناك  ابرزهم وزير الدولة للشؤون الخارجية انورقرقاش والذي اعلن في وقت لاحق من اللقاء تأبيد بلاده للسعودية في حلحلة الملف اليمني… كما التقى المبعوث الأمريكي  بوزير الخارجية الاماراتي  بواشنطن  لمناقشة تطورات الملف اليمني وتحديدا العلاقة داخل الرئاسي والتي تضررت  بسبب   الخلافات الإقليمية..

وتزامن التوقيع مع اعلان الانتقالي تراجعه عن  مطالبه بتمثيل الجنوب ومغادرة فصائله عدن يشير إلى انها ضمن اتفاق مع السعودية يضمن للامارات حصص من نفط وغاز حضرموت مقابل تسليم عدن والتخلي عن الانتقالي.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة