تركيا.. استمرار عمليات الإنقاذ في أنطاكيا وكهرمان مرعش و100 دولة أرسلت مساعداتها

اخترنا لك

تواصلت اليوم الأربعاء، أعمال الإنقاذ في مدينة أنطاكيا، وكهرمان مرعش، الذي ضربهما زلزالان مدمران يوم أمس وقبل أسبوعين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو وفاة 6 أشخاص وإصابة 562 آخرين، بينهم 18 حالة حرجة، جراء زلزال هاتاي الذي وقع مساء الاثنين.

ولفت صويلو، خلال تصريحات في مركز تنسيق الكوارث في ولاية هاتاي، إلى أنّ أعمال تحديد حجم الأضرار والخسائر مستمرة، داعياً المواطنين في الولاية إلى الابتعاد عن المباني وعدم الدخول إليها، وخصوصاً تلك المتضررة بشدة، باعتبار أن حركة الزلازل والهزات الارتدادية ما زالت مستمرة في المنطقة.

وتستمر دول عربية وأجنبية بالإضافة إلى منظمات الأمم المتحدة في ارسال المساعدات الإنسانية والعلاجية والإغاثية اللازمة لمساعدة متضرري الزلزال منذ وقوع زلزال كهرمان مرعش قبل أكثر من إسبوعين.

وأرسلت 100 دولة مساعداتها إلى تركيا وأقامت بعض الدول جسور جوية مع تركيا لايصال المساعدات منها قطر و العراق التي  أقامت جسر جوي من المساعدات الإنسانية من مطارات العراق إلى غازي عنتاب في تركيا.

ومساء الاثنين، ضرب زلزالان بقوة 6.4 و5.3 منطقة “دفنة” في هاتاي التركية، ووصلت ارتداداتهما إلى سوريا ولبنان. يأتي هذا الزلزال بعد أسبوعين من زلزال مزدوج أيضاً ضرب ولاية قهرمان مرعش (جنوب) بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات، وطال تأثيرهما الشمال السوري، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة