إنذار أخير للإمارات بشأن الجزر اليمنية

اخترنا لك

توجّه القيادي البارز في حركة “أنصار الله” ونائب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء “حسن العزي”  برسالة إنذار هامة للإمارات تتعلق بمسألة تهجيرها لسكان الجزر اليمنية واحتلالها.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال العزي في تدوينة له على حسابه الرسمي بتويتر إنه “على أبوظبي أن لا ترهق نفسها كثيرا بالعمل على تثبيت وجودها في جزيرة عبدالكوري ولا في أي جزيرة يمنية”.

وأضاف إن “الرحيل من بلادنا ومن جزرنا هو دائما الخيار الأمثل ، والتاريخ يقول أن من يصر على معاداتنا يتعب وينهار سريعاً”.

والثلاثاء الماضي كانت قد هجّرت قوات إماراتية، عشرات الأسر من منازلها في جزيرة عبدالكوري التابعة لأرخبيل سقطرى، أقصى جنوبي اليمن، تحت تهديد السلاح.

وقالت مصادر محلية إن عملية التهجير هذه ليست الأولى وجاءت عقب بدء “أعمال إنشائية لبناء مدرجات ومخازن عسكرية تابعة للقوات الإماراتية والإسرائيلية المشتركة والمتمركزة في الآرخبيل”، بهدف تعزيز السيطرة على طرق الملاحة البحرية في المحيط الهندي والبحر العربي.

واتهم المرصد الحقوقي الدولي “الأورومتوسطي”، في وقت سابق، الإمارات وفصائلها بطرد عشرات الأسر من منازلها في أرخبيل سقطرى، مطلع العام الجاري، فيما يرى ناشطون أن عمليات التهجير القسري للسكان المحللين في الجزر اليمني الخاضعة لسيطرة التحالف ستستمر ولن تتوقف إلا بخروجه من اليمن.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة