5 نصائح للحصول على نوم جيد

اخترنا لك

كشف الدكتور نيلز إيك عن العلاقة بين جودة النوم وضعف الصحة العقلية (بما في ذلك الاكتئاب) فقال إيك إن البقاء مستيقظًا لمدة 24 ساعة متتالية، قد يؤدي إلى الوقوع في ما يسمى “النوم الصغير”، وسيصبح من الصعب أيضًا التركيز واتخاذ القرارات.

متابعات- الخبر اليمني :

ولهذا يقدم الدكتور أهم النصائح لخلق عادات نوم إيجابية

. ممارسة عادات جيدة للنوم

في الساعة الأخيرة قبل النوم، تجنب الضوء الأزرق من شاشة هاتفك وتجنب الكافيين وممارسة التأمل. أظهرت الدراسات أن التأمل الذهني قبل النوم بدقيقتين فقط يمكن أن يكون له تحسن ملحوظ في نومك.

· ممارسة التمارين

تتمثل إحدى طرق تعزيز النوم الجيد في ممارسة التمارين الهوائية بانتظام. يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية الهوائية لمدة عشر دقائق ، مثل المشي أو ركوب الدراجات ، إلى تحسين جودة نومك ليلاً بشكل كبير ، خاصة عند القيام به بشكل منتظم.

. النظام الغذائي

يجدر النظر في اختيارات الطعام والشراب الخاصة بك. إن تناول المنشطات، مثل الكافيين والسكر، قبل النوم سيجعل من الصعب عليك الاسترخاء والنوم.

. اطلب الدعم المهني

إذا كنت تعاني من الأرق، أوصيك بالتماس مساعدة مهنية من معالج سلوكي إدراكي جنبًا إلى جنب مع التحكم في التحفيز ، وهو علاج فعال للأرق على مدى فترة طويلة.

· الابتعاد عن أدوية النوم

تذكر أن أدوية النوم ينصح باستخدامها فقط في المواقف الحادة ، في أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. ليس لدينا دليل على أن أدوية النوم فعالة لفترة أطول من الزمن، ولكن بعض أدوية النوم يمكن أن تسبب الإدمان من الناحية الفسيولوجية أو النفسية.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة