قائد “أنصار الله” يكشف النقاط الثلاث التي يعرقل من خلالها الأمريكي الوساطة العمانية

اخترنا لك

كشف قائد “حركة أنصار الله”، عبد الملك الحوثي، الخميس، آخر مستجدات المفاوضات التي تجري هذه الأيام بين صنعاء والتحالف بوساطة عمانية، مشيرا إلى أن دول التحالف لا تزال تماطل بشأن الاستحقاقات الإنسانية، مؤكدا أن الأمريكي يحاول عرقلة الجهود العمانية بثلاث نقاط أساسية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الحوثي في كلمة متلفزة جاءت بمناسبة “ذكرى اغتيال الصماد” أن الأمريكي يحاول عرقلة الجهود العمانية في 3 نقاط أساسية أولها محاولته إبعاد التحالف السعودي الإماراتي عن أي التزامات تترتب على أي اتفاق.

وأشار إلى أن من بين النقاط التي يحاول الأمريكي فرضها، إبقاء القوات الأجنبية مسيطرة على المناطق اليمنية، وأن يجعل من خروج هذه القوات مؤجلة وإلى أجل غير مسمى، مؤكدا أنه”لا يمكن أن نقبل بحلول للمشاكل السياسية في ظل وجود قوات أجنبية غازية محتلة في أي محافظة أو جزيرة”.

ولفت قائد حركة “أنصار الله: إلى أن “الأمريكي أيضا يحاول أن يحوّل المسألة على أنها مسألة داخلية بحتة وهذا لا يمكن القبول له أبدا”، معتبرا أن “البحث عن حلول سياسية في ظل وجود احتلال أجنبي يشكل ابتزازا وتعزيزا لسيطرة المحتل الأجنبي وتدخلا مباشرا منه في شؤون بلدنا”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة