السعودية ترفض تحركات إماراتية في حضرموت والأخيرة تطرق البرلمان لشرعنتها

اخترنا لك

عادت الازمة  لتخيم على علاقة السعودية والامارات في اليمن، الخميس، من جديد اثر محاولة ابوظبي  الالتفاف على  مساعي اقصائها بطرق النوافذ الرسمية ..

خاص – الخبر اليمني:

وقصدت الامارات الكتلة البرلمانية لحضرموت في محاولة لتثبيت اتفاقها مع حكومة معين ..

وأصدرت الكتلة البرلمانية لحضرموت والتي يستحوذ عليها الإصلاح  بيان اكدت دعمها الاتفاقيات المبرمة  بين حكومة معين والامارات ..

وجاء اصدار البيان بعد يوم على التوقيع  بين حكومة معين والامارات على 3 اتفاقيات في مجال النفط والغاز والكهرباء ..

ومع أن  قرار حكومة معين التوقيع  كان بغية دفع الإمارات لتسليم المليار دولار الذي أعلنته قبل عام، إلا أن التوقيع اثار حفيظة السعودية  حيث شن صحفيين وخبراء سعوديين، مقربين من الاستخبارات ،   حملة جديدة على الامارات  ردا على الاتفاقيات الأخيرة.

وقال الصحفي السعودي علي العريشي بان بلاده التي أخرجت الإمارات من الباب في حضرموت لن تسمح  لها بالعودة من النافذة ، واصفا المشاريع الموقعة بالوهمية..

في السياق، اعتبر الصحفي الحضرمي عوض كشميم توقيع الامارات الاتفاقيات الثلاث بحضور  محافظ المؤتمر بحضرموت بأنه لا يعكس جدية في التوجه لتنفيذ مشاريع تنموية بل خطوة من الإمارات تحاول من خلالها الضغط على السعودية للتفاوض بشأن عدن..

ومنذ محاولة الامارات دعم انقلاب للانتقالي بهضبة حضرموت النفطية  ردت السعودية بحملة غير مسبوقة نجحت خلالها من تعطيل حملة الانتقالي شرقا وإعادة الصراع إلى معقله في عدن حيث يواجه  عملية شرسة تستهدف وجوده ومستقبله سياسيا واقتصاديا وعسكريا.

 

 

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة