ارحل يا محتل..تظاهرات شعبية غاضبة توجه التحذير الأخير للتحالف

اخترنا لك

شهدت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية تظاهرات حاشدة غاضبة تحت شعار “الوفاء للشهيد الصماد
وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتحذيرا لدول العدوان”.
متابعات-الخبر اليمني:
وردد المشاركون شعارات تؤكد أن فلسطين كانت وستظل القضية الأولى للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية مهما تخاذل المتخاذلون وطبع المطبعون..
وأكد المشاركون في التظاهرات على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
ووجه المتظاهرون رسالة رسالة تحذير لدول التحالف من الاستمرار في ما أسموه العدوان والحصار، كما طالبوا بإخراج كل القوات الأجنبية من كافة أراضي اليمن، لأن الشعب اليمني لا يمكن أن يقبل بوجود قوات محتلة في جزره ومياهه ومحافظاته، ويعتبر ذلك تدخلا مباشرا في شؤونه.
وقال بيان صادر عن التظاهرة إن “الشعب اليمني قدم الكثير من التضحيات على كل المستويات، وكان من أعظمها الشهيد الرئيس صالح الصماد الذي قدم روحه في سبيل الله والدفاع عن الشعب”.
وأوضح البيان أن “النظام الأمريكي وجه وأشرف على اغتيال الرئيس الصماد، ويتحمل كامل المسؤولية عن ذلك مع أياديه في المنطقة”.

وأكد البيان أن الشعب اليمني سيظل يواجه التحالف بكل الوسائل المشروعة، وبالتفافه حول قيادته الثورية، وسيظل يناضل بكل قوة حتى إخراج القوات الأجنبية المحتلة من اليمن.

وجدد البيان رفض الشعب اليمني لكافة أشكال التواجد العسكري الأجنبي على أراضيه، بما فيه الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي.. مؤكدا أن للشعب اليمني الحق في التعامل مع التواجد العسكري الأجنبي باعتباره عدوانا واحتلالا، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام.

وأعلن البيان أن شعب اليمن وقيادته لن يسمح بأي تواجد أجنبي في أي مكان ضمن حدود اليمن وسيادته.. مطالبا المحتلين بمغادرة الأراضي اليمنية ومياهه الإقليمية فوراً.

كما أكد تمسك أبناء الشعب بحقوقهم المشروعة وقضيتهم العادلة.. داعيا دول التحالف لوقف الحرب ورفع الحصار وتحملها كل الالتزامات والاستحقاقات المشروعة للشعب اليمني نتيجة الحرب.

واستنكر البيان، العرقلة الأمريكية لجهود الوساطة العمانية.. معتبرا هذه العرقلة امتدادا لسياسة أمريكا العدوانية ضد شعب اليمن، ومؤكداً في ذات الوقت على أحقية الشعب اليمني في الاستفادة من ثرواته الوطنية لصرف المرتبات وتوفير الخدمات.

وطالب البيان باستعادة أموال الشعب اليمني التي نهبها الفاسدون وحولوها لاستثمارات في الخارج كون الشعب أحق وأولى بها.. داعياً إلى التمسك بأولوية الملف الإنساني في أي حوار باعتباره استحقاقا إنسانيا وقانونيا للشعب اليمني.

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة