إلغاء أكثر من 325 رحلة جوية في المانيا بسبب “إضراب تحذيري”

اخترنا لك

قام موظفون عموميون في ولاية شمال الراين-وستفاليا الألمانية بإضراب تحذيري لمدة 24 ساعة الليلة الماضية، ما تسبب بإلغاء وتأجيل أكثر من 325 رحلة جوية في المطارين الرئيسيين بالولاية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت نقابة قطاع الخدمات المتحدة، اليوم الاثنين، بفي بيان لها أنّ الإضراب شمل العديد من مجالات الحياة العامة مثل المطارات والمستشفيات ومراكز جمع القمامة ووسائل النقل الخفيفة عبر السكك الحديدية، ومن المقرر تنظيم احتجاجات خلال النهار إلى جانب الإضراب.

وذكر بيان صادر عن مطاري “كولن بون” و”دوسلدورف” أنّه تم إلغاء أكثر من 325 رحلة جوية في المطارين بسبب الإضراب، لافتا إلى أنّ الرحلات الملغاة 205 منها في مطار “دوسلدورف” وأكثر من 120 رحلة في مطار “كولن بون”.

يذكر أنّ أرباب الأعمال عرضوا زيادة نسبتها 5% على أجور الموظفين في الحكومات الفيدرالية والمحلية إلى جانب دفعة إضافية لمرة واحدة قيمتها 2500 يورو، لكن النقابات رفضت العرض باعتباره غير كافٍ.

وتطالب النقابات بزيادة 10.5% في الأجور أو زيادة إضافية لا تقل عن 500 يورو شهرياً، ومن المقرر أن تستمر المفاوضات بشأن الأجور حتى 27 مارس المقبل.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة