عملية بحر العرب تصعد مخاوف طارق من معركة “الحوثيين” البحرية

اخترنا لك

كشفت قيادات عسكرية في صفوف قوات طارق صالح، المتمركزة بالساحل الغربي لليمن، السبت، مخاوف من ما وصفتها بمعركة “الحوثيين” البحرية.

يأتي ذلك عشية تقارير عن عملية لقوات صنعاء في الساحل الشرقي.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار جميل المعمري، أبرز مستشاري طارق صالح، إلى ترتيب من وصفهم بـ”الحوثيين” لمعركة بحرية واسعة، ملمحا إلى  إمكانية حسمهم للمعركة ومحاول التبرير بزعم استغلالهم للهدنة للترتيب للمعركة المقبلة.

وتوقع المعمري بأن تكون المعركة على طول الساحل اليمني  في إشارة إلى أنها لن تقتصر على الساحل الغربي  حيث تتمركز فصائل موالية للإمارات.

ومخاوف المعمري  تأتي عشية تقارير أمريكي عن ملاحقة مسلحين على متن قوارب سفن خاصة بنقل النفط والغاز قبالة السواحل الشرقية لليمن في إشارة إلى قوات صنعاء التي تفرض حظر على مساعي تهريب النفط والغاز من مناطق سيطرة التحالف شرقي اليمن وتدفع بكل اوراقها لمنع أية محاولات بديلة للتهريب من الموانئ الرئيسية.

كما أن المعمري ليس الوحيد في الفصائل التابعة للتحالف ممن يتوقعون نجاح صنعاء بالسيطرة على سواحل اليمن، فمحمد الكميم مستشار وزير الدفاع في حكومة معين يتوقع، وفق تغريدة له على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بأن ينجح من يصفهم بـ”الحوثيين” في السيطرة على خطوط الملاحة الدولية في اليمن.

هذه المخاوف هي جزء من تحركات إقليمية ودولية  برزت بإعلان أمريكا ضم فصيل “خفر السواحل اليمني” الذي أعادت تدريبه عناصره  واخضاعهم لقيادتها إلى مقر قيادة الاسطول الخامس في البحرين ونشرها قوارب تجسس صغيرة  على طول السواحل الشرقية لليمن، وفق ما أكدته قيادة البحرية الامريكية في بيان أعقب زيارة قائد الاسطول الخامس لمحافظة المهرة، شرقي اليمن.

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة