أطعمة تعالج الإمساك.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

إذا كنت تعاني من نوبات متكررة من الإمساك، فعليك تناول الأطعمة التي تُبطئ العبور المعوي. وسنتعرف في هذه المادة على الأطعمة الذي بتناولها تتمكن من محاربة الأمساك .

متابعات- الخبر اليمني :

– السفرجل
السفرجل يعزز العبور المعوي. فهو فاكهة ممسكة ومن ناحية أخرى يُنصح به في حالة الإسهال.

– كريم الكستناء
كريم الكستناء من الأطعمة التي تعزز الإمساك مثل الشوكولاتة. في حالة الإمساك، من الأفضل استبدال مهروس الفاكهة الغني بالألياف به.

– الأرز الأبيض
الأرز الأبيض هو أحد الأطعمة التي تُبطئ العبور. من الأفضل تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف التي تعزز تنظيم العبور الجيد.

– الشاي
يتسبب الشاي في الإمساك خاصةً الشاي الأسود؛ لأنَّ العفص الموجود به يبطئ العبور. من الأفضل استبدال شاي الأعشاب به إذا كنت عرضة للإمساك .

– المعجنات والبسكويت
يمكن أن تسبب المعجنات والبسكويت الإمساك بسبب قلة محتواها من الألياف. هذا هو الحال خاصة بالنسبة للمعجنات الصناعية.

– الشوكولاتة
يمكن للشوكولاتة الزائدة، وخاصة شوكولاتة الحليب، أن تعزز الإمساك. من الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة الغنية بالكاكاو. كلما كانت الشوكولاتة غنية بالكاكاو، زادت الألياف التي تحتوي عليها، مما يعزز العبور.

– الجزر المطبوخ
يتسبب الجزر المطبوخ في الإمساك لأنه يُبطئ العبور المعوي. كما يوصى باستخدامه في حالة الإسهال. من الأفضل تناول الجزر النيء الغني بالألياف، إذا كنت عرضة للإمساك.

– الدهون المطبوخة
يمكن للدهون المطبوخة (الصلصات والأطعمة المقلية) أن تعزز الإمساك. في حالة الإمساك من الأفضل إزالة الدهون المطبوخة وطهي الطعام بالطهي اللطيف (بالبخار أو الماء) ثم إضافة زيت عالي الجودة مثل زيت الزيتون دون طهيه.

– الموز
يُعرف الموز بأنه يسبب الإمساك. إن الموز الأخضر بشكل خاص هو الذي يُبطئ العبور. لذلك، يفضل تناول الموز الناضج جداً. ولهذا فهو على العكس موصى به في حالة الإسهال.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف استراتيجية “الحوثيين” باستهداف “ايزنهاور” وتوقعات بهجمات “مميتة”

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، استراتيجية جديدة لمن وصفتهم بـ"الحوثيين"  في استهداف البوارج الأجنبية في البحر الأحمر . خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة