قائمة المهن الأكثر عرضة للخطر بسبب الذكاء الإصطناعي

اخترنا لك

كشفت توقعات من خبراء في الذكاء الإصطناعي أن هناك مخاوف على مجموعة من المهن ستكون مُعَرّضة للخطر، في ظل مؤشرات لسيطرة الذكاء الاصطناعي على سوق العمل.

متابعات- الخبر اليمني :

حيث يقول الخبراء أن المسوقين عبر الهاتف والمعلمين وعلماء النفس والقضاة، هم من بين أعلى الفئات المعرّضة للخطرومع توسع انتشار “تشات جي بي تي” يمكن لنا أن نفهم الكيفية التي سيسيطر بها الذكاء الاصطناعي على كثير من المهن مستقبلاً، فهو قادر على فهم اللغة وإجراء محادثات مع البشر واقتراح عدد من الإجابات في آن معاً.

الذكاء الاصطناعي غير قادر -حتى الآن- على أن يحل محل القضاة البشريين، لكن التكنولوجيا مفيدة في قاعة المحكمة من نواحٍ كثيرة ، حيث يمكن لآلة الذكاء الاصطناعي جمع الأبحاث، ما يسهل على القاضي مهمة الاطلاع على الكتب القانونية يدويّاً.

كما يمكن للذكاء الاصطناعي مستقبلاً أن يحل محل المعلمين وموظفي الخدمات العامة لدى الشركات الكبرى ويستطيع الذكاء الاصطناعي تجميع التقارير الرياضية ومراقبة حركة سوق الأوراق المالية وتلخيصها.

لكن المهنة الأكثر عرضة للخطر هي مهنة المسوقين عبر الهاتف على أنهم الأكثر عرضة للخطر، وهو ما قد لا يكون مفاجئاً لأن عدداً من الشركات تستخدم حالياً روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لأداء هذه المهمة.

أحدث العناوين

قطر: مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة ونحاول تذليل العقبات

صرح رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء، بأن محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة...

مقالات ذات صلة