المشاط محذرا التحالف: سنتخذ الخطوات اللازمة لرفع الحصار برا وجوا وبحرا

اخترنا لك

حذر “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، من استمرار الحصار وتقييد الرحلات من وإلى مطار صنعاء الدولي، مؤكدا أن قوات صنعاء “ستتخذ الخطوات اللازمة لفكه عن شعبنا”

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المشاط إن: “فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة بشكل كامل ورفع الحصار براً وجواً وبحراً هو حق من حقوق الشعب اليمني وليست منّة من أحد”، مؤكدا أن “الشعب اليمني لن يقبل المساس بذرة من تراب أرضه أو قطرة من ماء بحره”.

واعتبر “رئيس المجلس السياسي الأعلى” أن “التواجد العسكري الأمريكي وأي تواجد أجنبي آخر في اليمن هو احتلال مؤقت، وسيخرجون منها راغبين أو مكرهين”، مضيفا: “ليعلم الخونة بالمناطق المحتلة أنهم مهما كانوا مطايا للأمريكي فسينتهي بهم المطاف كمطايا الأمريكي في فيتنام وأفغانستان”.

وأعلنت هيئة الطيران المدني والأرصاد، في صنعاء،أمس الإثنين، استمرار التحالف بعرقلة فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء الدولي، مؤكدة أن ذلك يترتب عليه “إطالة معاناة الشعب اليمني عامة والمرضى خاصة”.

وحذر قائد “حركة أنصار الله” عبد الملك الحوثي، قبل حوالي اسبوعين، القوات الأجنبية المتواجدة في الأراضي اليمنة بمن فيها الأمريكية والبريطانية والسعودية والإماراتية، قائلا لهم: “ارحلوا من كل محافظاتنا ومن مياهنا الإقليمية”.

وأكد الحوثي في كلمة متلفزة، حينها، لا نسمح بأي تواجد عسكري أمريكي أو بريطاني سواء كان في جزيرة من الجزر أو في أي مطار أو منشأة في أي محافظة”، مضيفا: “الأمريكي في موقع المعتدي المحتل، وعليه أن يبعد جنوده من أي قاعدة في بلدنا، وعليه أن يرحل عن أرضنا”.

وقال: “يأتي السعودي والاماراتي ومعهم الخونة ليقاتلوا في الصفوف الأمامية وإذا تمكنوا من السيطرة على محافظة يأتي الأمريكي والبريطاني لينشأ قواعد عسكرية كما فعل في حضرموت والمهرة وعدن”، لافتا إلى أن “الأمريكي يركز أيضا على الجزر والأماكن الاستراتيجية والمهمة للسيطرة عليها وتعزيز حضوره العسكري فيه”.

اقرأ أيضا:

أبرز مناطق تمركز القوات الأمريكية في اليمن

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة