مقاطعة إماراتية لاجتماع العليمي وبن سلمان

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الأربعاء، كواليس مقاطعة أعضاء الإمارات  اجتماع لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي الموالين للسعودية بولي العهد، محمد بن سلمان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر  رفيعة في المجلس بأن المقاطعة تمت بناء على توجيهات إماراتية ، معتبرة إياها تعكس الانقسام داخل الرئاسي وتوجه الإمارات خلال الايام المقبلة  للتصعيد عسكريا بغية خلط أوراق السعودية في اليمن.

وكان عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي ، وطارق صالح قائد الفصائل الموالية للإمارات بالساحل الغربي لليمن، وأبو زرعة المحرمي رفضوا المشاركة في الاجتماع الذي احتضنته السعودية وضم رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، وأعضاء المجلس سلطان العرادة وفرج البحسني وعبدالله العليمي وعثمان مجلي.

وجاء الاجتماع عقب يوم على تقارير عن رفض بن سلمان لقاء طحنون بن زايد رئيس الاستخبارات الإماراتية لمناقشة الملف اليمني.

وتعيش العلاقات السعودية – الإماراتية توتر متصاعد في اليمن مع قرار الرياض استعادة جميع المناطق التي سيطرت عليها أبو ظبي عبر فصائل محلية خلال سنوات الحرب الماضية.

ومن شأن الانقسام الجديد إعاقة أي تقدم في ملف اليمن وتحديدا السلام مع صنعاء خصوصا في ظل استمرار اتباع الامارات بإرسال رسائل تصعيدية على اكثر من جبهة.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة