جوجل تطلق ميزة ترجمة النصوص الموجودة بالصور

اخترنا لك

أطلقت شركة جوجل ميزة جديدة في نسخة الويب من “خدمة الترجمة تتيح للمُستخدمين ترجمة النصوص الموجودة في الصور باستخدام تقنية الترجمة عبر “الواقع المعزز/ AR Translate”، وهي التقنية المُستخدمة في تطبيق “جوجل لينز/ Google Lens” المتوفر في الهواتف الذكية.

متابعات- الخبر اليمني :
يستطيع المستخدمين تجربة الخدمة عبر رفع الصور من الهاتف الذكي أو الحاسوب ضمن “علامة تبويب الصور/ Images” إلى موقع “خدمة الترجمة/ Google Translate”.

وستتعرف الأداة بشكلٍ تلقائي على اللغة الموجودة في الصورة وتُترجمها إلى اللغة المطلوبة، حيث توفّر الخدمة أكثر من 130 لغة للاختيار فيما بينها.

ويمكن للمستخدمين أيضاً المقارنة النص الأصلي والنص المُترجَم عن طريق النقر على زر “عرض النسخة الأصلية/ Show original”، ويمكنهم أيضاً تنزيل الصورة المترجمة أو نسخ النص.

تستخدم هذه الميزة الجديدة تقنية “Generative Adversarial Networks” المستخدمة في “جوجل لينز/ Google Lens”، التي تعمل على توليد صورة تعرض النص المُترجَم وكأنه جزء من الصورة الأصلية، بدلاً من وضع الترجمة فوق النص الأصلي.
ومع كون هذه الميزة متوفرة بالفعل ضمن تطبيق “جوجل لينز/ Google Lens” للهواتف الذكية، فكذلك أصبحت متاحة الآن لمستخدمي المتصفحات.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة