ترتيبات إصلاحية لما بعد اتفاق ايران والسعودية

اخترنا لك

بدأ حزب الإصلاح ، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاحد، تحركات مكثفة لترتيب وضعه لمرحلة ما بعد الاتفاق الإيراني مع السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف الناشط المحسوب على الاستخبارات الامريكية، جلال الصلاحي، عن لقاءات مكثفة على مستوى قيادات الحزب في الخارج والداخل، مشيرا إلى  عقد قيادات في الحزب  لقاءات مع ضباط في الاستخبارات الامريكية  عرضوا خلاله  التعاون في اليمن لمواجهة المرحلة الجديدة ..

واتهم الصلاحي الإصلاح بتقديم نفسه كعميل جديد للأمريكيين، كما اشار إلى إبلاغه قطر رسميا بعد الاضرار بها في سياسته الجديدة.

واشار الصلاحي إلى توجيه الحزب قياداته في الداخل بالاستعداد للمرحلة المقبلة.

والإصلاح ابرز القوى اليمنية التي قاتلت في  صفوف التحالف الذي تقوده السعودية وتعرض مؤخرا لعملية استئصال  كبيرة من قبل الرياض مع تقليص نفوذه سياسيا واقتصاديا وعسكريا.. ويخشى الإصلاح الذي حضا  في ثورة العام 2011 بدعم امريكي للاستيلاء على الثورة   أن تؤدي الاتفاقيات التي رعتها الصين إلى اتفاق مماثل بين صنعاء والرياض قد ينهي  نفوذه شمالا وجنوبا  وهو ما دفعه للتحرك الان للعودة إلى صدارة المشهد.

وطرق الاصلاح البوابة الامريكية ياتي في اعقاب تسريب السعودية خطة امريكية بريطانية للانقلاب عليها.. ولم يتضح ما اذا كان الحزب تم الدفع به من قبل الرياض التي ظلت تعتمد عليه في حربها على اليمن أم  محاولة من الحزب المعروف بانتهازيته استغلال الفرغ الذي خلفه  تحييد الانتقالي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة