5 ممارسات صباحية تسبب زيادة الوزن.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

الصباح وما نقوم به مرتبط بالوزن أي أن بعض الممارسات الصباحية تسبب زيادة الوزن وسنتعرف على 5 عادات صباحية تسبب زيادة الوزن
متابعات- الخبر اليمني :

النوم الزائد

النوم الزائد من الأسباب الرئيسية لعدم فقدان الوزن ، فالنوم الكثير يكون ضارًا بجسمك أيضًا، ويزيد من متاعب الأشخاص الذين لديهم خطر وراثي من السمنة، كما أن القيلولة أثناء النهار لها تأثير سلبي على الوزن.

تخطي وجبة الإفطار

يؤثر عدم تناول الفطار في الصباح على عملية التمثيل الغذائي ويمكن أن يعطل ذلك أيضًا الساعة الداخلية للجسم، وهو ما يتسبب في احتمال اكتساب الوزن، كما أن تخطي وجبة الإفطار أيضًا يجعلك تشعر بالإنهاك والخمول طوال اليوم، ويلجأ البعض إلى تناول الوجبات السريعة على مدار اليوم مما يزيد من فرص زيادة الوزن.

جلسات التأمل

تساعد جلسة التأمل في الصباح الباكر على التخلص من الكيلوجرامات الإضافية، كما يساعد التأمل على تقليل هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر، نظرًا لأن اختلال توازن الكورتيزول يُسبب زيادة الشهية وبالتالي زيادة الوزن، يجب تخصيص بضع دقائق من التأمل عقب الإستيقاظ مباشرة، مما يجعل اليوم أكثر إنتاجية وسعادة.

تمارين التمدد

تعد تمارين التمدد مهمة جدًا وتسهم في فقدان الوزن، كما أن بضع دقائق من تمارين التمدد في الصباح يقطع شوطًا طويلًا في الوصول إلى أهداف فقدان الوزن، فضلًا عن ذلك، تعد اليوجا طريقة رائعة للمساعدة على حرق الدهون إذا تمت ممارستها بانتظام.

عدم شرب كمية كافية من الماء

يعتبر بدء اليوم بكوب من الماء، عادة مثالية في رحلة فقدان الوزن، حيث يساعد الماء على الحفاظ على التوازن في الجسم ويمنع الإفراط في تناول الطعام، كما يساعد الترطيب أيضًا على حرق السعرات الحرارية ويساعد على الهضم عن طريق إزالة السموم.
زيادة الوزن عادات خاطئة شرب المياه وجبة الفطور ساعات النوم

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة