بوتين: روسيا تناضل من أجل وجودها وتحاول منذ 8 سنوات إقناع الشركاء بحل مشاكل دونباس سلمياً

اخترنا لك

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تناضل من أجل وجود دولتها، والمحافظة على استقرارها، وهي تحاول منذ 8 سنوات إقناع الشركاء بحل مشاكل دونباس سلمياً، لكنهم خدعوها وقادوها واحتالوا عليها.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف بوتين إنّ النظام العالمي ثنائي القطب بدأ يتصدّع بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، وأن أساس المواجهة مع الغرب لم ينته وإن قالوا العكس، والغرب هو من أشعل القومية المتطرفة في أوكرانيا منذ وقت طويل، مشيراً إلى أن المنظومة المالية الروسية باتت أكثر قوة.

وفيما يخص المشاكل الحالية التي تحصل، قال بوتين إنها بدأت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، مضيفاً أن “السلام” صُنع بعد الحرب العالمية الثانية من قبل الفائزين، الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي.

وأوضح أن الضغط على روسيا بدأ بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، قائلاً إنه من أجل زعزعة البلاد قاموا بإنشاء طابور خامس وجحافل من الإرهابيين بما في ذلك في شمال القوقاز.

وقال الرئيس الروسي إنّ روسيا اعتمدت على من اعتبروا أنفسهم جزءاً من روسيا في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه بعد عام 2014 بدأت إبادة أولئك الذين دافعوا عن العلاقات الطبيعية.

ورأى بوتين أنه في أوكرانيا انهار الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 40% وعلى الأرجح أكثر من ذلك. ووفقاً له، في روسيا هناك أيضاً انخفاض ولكن بنسبة 1.2 % فقط.

إلى ذلك، قال الرئيس الروسي إن النظام المالي لروسيا الاتحادية صمد وتعزّز وأصبح أكثر استقلالية وذلك بفضل إجراءات البنك المركزي.

وفي وقت سابق، أعلن الكرملين أنّه من غير الوارد التوصل إلى حلّ سلمي في أوكرانيا ما لم تعترف كييف “بالحقائق الجديدة”.

وقالت موسكو مراراً إنّ على أوكرانيا الإقرار بضمٍ أعلنته روسيا لأربع مناطق سيطرت عليها القوات الروسية بعدما كانت تحت السيطرة الأوكرانية، وهو إجراء تعتبره كييف والغرب “غير قانوني”.

وأشار الرئيس الروسي بأن روسيا حاولت حل مشكلة دونباس سلميا، على مدار 8 سنوات، إلا أن الاتحاد الأوروبي خدعها. وشدد بوتين على أن روسيا بلد متعدد الجنسيات، لكنها في أوكرانيا لا تزال تقاتل من أجل العالم الروسي، ولا يمكنها ترك هؤلاء الأشخاص.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت حرب كيان الاحتلال التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف...

مقالات ذات صلة