مسؤول إيراني يكشف عن اتفاق مع الإمارات سهل التجارة بين البلدين

اخترنا لك

كشف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، اليوم الإثنين، عن اتفاق مع الإمارات “سهل التجارة بين البلدين باستخدام الدرهم الإماراتي”.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال شمخاني، في تصريحات لدى عودته إلى طهران، إنّ الرحلات إلى الصين والإمارات العربية المتحدة “حققت نتائج مهمة”، وعلى هذا الأساس تقرر أن تستمر هذه العملية مع الرحلة إلى العراق.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أنّه تمّ تحديد “آليات جديدة”، جرى الاتفاق حولها مع العراق، بشأن استيفاء المبالغ الإيرانية المستحقة لشراء البضائع الأساسية وحلّ مشاكل النقد الأجنبي بالنسبة لرجال الأعمال الإيرانيين.

وتابع: “هذه الخطوة من شأنها تحسين وضع سوق العملات في البلاد، إلى جانب الاتفاقات المبرمة مع السلطات الإماراتية”، مردفاً أنّ “اتفاقية التعاون الأمني ​​بين مسؤولي الأمن في العراق وإيران، تعتبر أمراً مُهما للغاية”.

وخلال زيارته الإمارات، يوم الخميس، اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني أنّ هذه الرحلة إلى الإمارات “بداية مفيدة للبلدين لدخول مرحلة جديدة” من العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة