الحوثي يتحدث حول مساعي التحالف خلال سنوات حربه الثمان

اخترنا لك

قال قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، السبت، إن التحالف سعى من خلال جرائم الإبادة الجماعية إلى قتل أكبر عدد من اليمنيين، بالإضافة إلى أنه سعى إلى “حرمان شعبنا من كل ثروته الوطنية وتجفيف الإيرادات وسرقة الثروات وحرمان الموظفين من المرتبات”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الحوثي في كلمة خاصة بذكرى مرور ثمانية أعوام من الحرب على اليمن، أن جرائم التحالف شملت “منع المواطنين من السفر والتنقل للعلاج جوا وبرا وتسبب ذلك في معاناة كبيرة من بينها وفاة الآلاف من المرضى”، وأيضا “الاستهداف للصحة والتعليم وقصف الكثير من المدارس والجامعات والمستشفيات والمراكز الصحية”.

وأشار إلى أن التحالف السعودي الأماراتي استهدف أيضا “خزانات المياه والآبار وهدف إلى صناعة معاناة للمواطنين حتى في الحصول على مياه الشرب”، مضيفا أن التحالف استهدف خلال ثمانية أعوام أيضا: “مراكز إيواء المكفوفين ورياض الأطفال ومدارس تحفيظ القرءان والآثار الإسلامية وبيوت الله المقدسة وحتى المقابر”.

وأكد قائد “أنصار الله” أن كل الجرائم “موثقة بالصوت والصورة والإحصاءات، والشعب اليمني والعالم راقب ذلك بما لا يدع مجالا للنكران والتبرير”، لافتا إلى أن “الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان بحق شعبنا وصلت لدرجة استحالة إنكارها رغم الأموال التي دُفعت للتغطية عليها”.

وأشار عبد الملك الحوثي إلى أن جرائم الحرب التي ارتكبها التحالف “أثبتت للعالم أجمع أن التحالف هو الظالم مقابل مظلومية شعبنا الذي يقف موقف الحق في الدفاع عن نفسه وأرضه واستقلاله وحقوقه المشروعة”.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة