الحوثي يوجه تحذيرا شديدا للتحالف ويحدد طريق السلام

اخترنا لك

حذر قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي التحالف من مغبة المماطلة في إنهاء الحرب والحصار، مؤكدا على أن  الاستمرار في الحرب والحصار وحالة ما بين الحرب والسلم  أمر غير مقبول .

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الحوثي في خطاب بمناسبة الذكرى الثامنة للحرب :إن الحصار جزء أساسي من الحرب على بلدنا وحرمان شعبنا من حقه في الثروات الوطنية جزء من العدوان ولن يكون مقبولا .

وأكد الحوثي أن  إثارة الفتنة في الداخل واستهداف أمن البلد جزء من “العدوان” وإذا كان ذلك من خياراته فسنتعامل معها كحالة حرب.

ونصح الحوثي التحالف السعودي الإماراتي بعدم الاستمرار في الحرب لمصلحة أمريكا والتفكير بمصالح الدولتين عبر التعامل بجدية في الحوارات وإنجاز اتفاق الأسرى ورفع الحصار .

وحدد الحوثي مطالب صنعاء للسلام العادل قائلا إن “طريق السلام هو بإيقاف العدوان والحصار وإنهاء الاحتلال وإعادة الإعمار وتعويض الأضرار واستكمال عملية تبادل الأسرى ”

وأشار الحوثي إلى أن  الدول الإقليمية المنفذة للحرب، السعودية والامارات، يدركون تورطهم وخسائرهم دون الحصول على مكاسب، بينما تسعى الولايات المتحدة وبريطانيا وكيان العدو الإسرائيلي إلى إبقاء الرياض وأبوظبي عالقة في الحرب.

ونوه الحوثي إلى أن أمريكا تريد إبقاء السعودية مستمرة في الحرب رغم الإدراك بأن ذلك يؤدي إلى مزيد من الخسائر والتبعات الاقتصادية والأمنية، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تهتم باستمرار تورط السعودية والإمارات وينصب تركيزها على مصالحها ومكاسبها .

وحول ملامح العام التاسع قال الحوثي في خطابه: قادمون في العام التاسع بجيش مؤمن منظم اكتسب الخبرة الميدانية من تجربة ثماني سنوات وتربى التربية الإيمانية ، قادمون في العام التاسع بترسانة صاروخية فتاكة بعيدة المدى دقيقة الإصابة قوية التدمير تطال كل منشآت الأعداء التي يعتمدون عليها ،قادمون بالطيران المسير متجاوزة كل الدفاعات الجوية، وبقدرات بحرية تطال كل هدف في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وكافة الجزر،قادمون في العام التاسع بالتوكل على الله والثقة به وبوعي شعبنا وتماسكه الداخلي وبتظافر الجهود لقطف ثمرة الانتصار

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة