رسالة صنعاء للسعودية من على الحدود

اخترنا لك

أطل وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الاثنين،  من على الحدود اليمنية – السعودية في زيارة  تعد الأولى منذ اعلان الهدنة قبل اشهر.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت وسائل اعلام  رسمية في صنعاء صور للواء العاطفي  وهو يتفقد مواقع قوات صنعاء في المنطقة الخامسة في مديريات حجة الحدودية مع جيزان والمطلة على الطرف الشمالي  للساحل الغربي لليمن.

ونقلت المصادر عن الوزير  توعده برد مزلزل على أي تصعيد  لقوى تحالف العدوان.. كما عبر عن استنكاره  لعملية استباحة الجزر اليمنية من قبل قوات الاحتلال الأجنبي في مناطق جنوب وشرق اليمن.

والزيارة تعد من النادرة للوزير العاطفي  وذات المغزى الأهم، اذ ارتبطت زيارة الوزير للمناطق الحدودية خلال السنوات  الماضية  بعمليات تعد الاوسع في التاريخ وابرزها عملية وادي ال ابوجباره على تخوم نجران وعسير ..

وجاءت الزيارة في وقت يواصل فيه سلطان البقمي ، قائد الدعم والاسناد للتحالف تحركاته  في مناطق جنوب وشرق اليمن واخرها زيارته للمخا وجزيرة ميون على الطرف الجنوبي  للبحر الأحمر.

كما تتزامن مع تقارير عن نية السعودية بناء حاجز بعمق 900 كيلومتر على الحدود مع اليمن.

وتوقيتها المتزامن مع رفع القيادة في صنعاء من لهجة تحذيراتها للتحالف مؤشر على ان  قوات صنعاء  التي وعدت  باستراتيجية رد جديد تخطط للرد علي أي تصعيد جنوب اليمن  بعمليات في العمق السعودي وهي معادلة قد تنهي طموح السعودية بإبقاء الحرب داخلية.

 

أحدث العناوين

Israeli Admission: The Yemen blockade inflicted significant losses on us, and Eilat Port alone lost $3 billion

Eilat Port alone has incurred initial direct losses of $3 billion as a result of Yemeni operations against Israeli...

مقالات ذات صلة