شركة ميتا تطور تقنية تتبع اليدين للتحكم عن بعد

اخترنا لك

تحضر شركة “ميتا” لإطلاق ميزة جديدة تسمى ” Direct Touch”، وهي ميزة ملازمة لسماعات الرأس Quest VR، يتم خلالها التنقل والتمرير بين العناصر الافتراضية باستخدام اليدين دون الاحتكاك بشكل مباشر بوحدات التحكم، أي أن التواصل سيكون خلال الهواء.

متابعات- الخبر اليمني :

بمجرد الاتصال بميزة Direct Touch ستبدأ الأشياء في تنفيذ الأوامر التي تصدرها تلقائيا سواء تمرير أو تغيير الإضاءة وستلاحظ الاستجابة مباشرة دون الحاجة للاتصال مباشرة بوحدات التحكم عن طريق اللمس، المميز في هذه التقنية أنها تجعلك تعايش الواقع الافتراضي والخيال من نافذة جديدة.

الشركة قدمت ميزة التتبع اليدوي لأول مرة في ديسمبر 2019، إلا أنها هذه المرة قامت بإعادة صياغة شاملة لواجهة مستخدم Meta Quest، حيث تمكن المستخدم من الضغط على الأزرار بإصبع السبابة لضبط الإعدادات وكتابة الرسائل على لوحة المفاتيح الافتراضية بمجرد تفعيل Direct Touch.

بدوره يوفر Direct Touch ميزات حصرية لمستخدميه من سهولة التفاعل والتنقل بين اللوحات ثنائية الأبعاد، تجعل تتبع اليد نظام تفاعل أكثر تنوعًا للواقع الافتراضي، ونوهت “ميتا” على أن الميزة الجديدة متوفرة في أيقونة الإعدادات التجريبية – Experimental Settings tab، كما أعلنت أنه من المقرر أن تضاف تحسينات جديدة في Meta Quest Touch Pro في القريب العاجل.

أحدث العناوين

Once again… Yemenis rally in “million-man” marches in support of Gaza

Yemenis took to the streets in massive popular marches in the capital Sana'a and several other provinces on Friday,...

مقالات ذات صلة