المشي في رمضان.. قواعد ونصائح ذهبية

اخترنا لك

يُعتبر المشي من أفضل التمارين الرياضية التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، لكن لا يمكنك المشي في أي وقت في رمضان وعليك إختيار الوقت المناسب والذي سنتعرف عليه في هذه المادة للحصول على أكبر قدر من فوائده.

متابعات- الخبر اليمني :
الساعة الأخيرة ما قبل موعد الإفطار هى الوقت الأمثل لممارسة رياضة المشي خلال الشهر الفضيل؛ لأن ممارستها في هذا التوقيت تمكنكِ من الحصول على أكبر قدر من فوائد هذا التمرين نذكر منها: حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم؛ ما يساعد على فقدان الوزن، علاج آلام المفاصل وتليين أوتار العضلات، دعم الجهاز العصبي وزيادة حدة الانتباه والتركيز وتنقية الجسم من السموم والمركبات الضارة.
وعليك :
– عدم ممارسة رياضة المشي أكثر من 60 دقيقة.
– المشي في مكان جيد التهوية.
– شرب كميات كافية من المياه والسوائل بعد الإفطار؛ لتعويض الأملاح والمعادن التي تم فقدانها في أثناء المشي.
– الابتعاد عن ممارسة أي تمارين بجانب المشي؛ لتجنب الإصابة بالجفاف والدوخة والغثيان.

أما بالنسبة لمن يحبون ممارسة رياضة المشي في الليل فالافضل أن تمشي بعد 3 ساعات من الإفطار  حيث يكون الجسم قد أنهى عملية الهضم..
وتُعتبر رياضة المشي أحد أفضل الأمثلة على التمارين الخفيفة التي يمكن أداؤها خلال الشهر الفضيل وأكثرها شيوعاً؛ إذ تساعد على تقليل خطر الإصابة بالمشكلات الهضمية التي عادة ما يعاني منها البعض في هذا الشهر مثل حرقة المعدة، الارتداد المعدي المريئي وغيرها.

ومن الفوائد الصحية الكبيرة لممارسة المشي خلال شهر رمضان الحفاظ على نمط حياة صحي والحصول على وزن صحي وتحسين اللياقة البدنية، الوقاية من الأمراض المزمنة كأمراض القلب وضغط الدم والسكري، المساعدة على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشتها والحد من القلق أو الاكتئاب وتحسين المزاج.

كما يسهم المشي في خسارة الوزن، والحصول على الوزن المثالي للجسم عند القيام بها لفترات معينة. هذا بالإضافة إلى زيادة قدرة الجسم على التحكم في مستوى جلوكوز الدم، وخفض مستويات ضغط الدم، وتقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وزيادة نسبة الجيد منه، وأيضاً تعزيز وزيادة قوة صحة العظام والمفاصل، والقضاء على خشونة المفاصل.

أحدث العناوين

قلق في أروقة الكيان.. الجنائية الدولية بصدد إصدار أوامر اعتقال بحق مسؤولين كبار 

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، عن قرب إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين كبار من بينهم...

مقالات ذات صلة