صنعاء| الأشغال العامة: التحالف دمّر أكثر من 100 جسر خلال الحرب

اخترنا لك

كشفت وزارة الأشغال العامة في صنعاء، الثلاثاء، إجمالي خسائرها جراء حرب التحالف السعودي الإماراتي منذ ثمان سنوات، قائلة إن طيران التحالف دمّر “أكثر من 100 جسر وخمسة آلاف كيلومتر من الطرق”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح نائب وزير الأشغال محمد الذاري، أن حرب التحالف وحصاره أديا “إلى تضرر الطرق الإسفلتية وخروجها عن الصيانة الفعلية وتراجع مستوى خدماتها، وتوقف مشاريع الوزارة التي كانت تصل سنويا إلى أكثر من 440 مشروعا، وبمعدل 900 – 1200 كيلو متر بتكلفة تتراوح بين 80 إلى 100 مليار ريال”.

وقال إن الخسائر الناجمة عنها خلال ثمان سنوات تصل إلى ثلاثة مليارات دولار، مشيرا إلى أن “خمسة آلاف موظف وكادر هندسي بالوزارة والجهات التابعة لها تضرروا في دخولهم ومستوى معيشتهم، في حين توقف الناتج المحلي من خدمات الوزارة والمؤسسة وتضررت عوائدهما الاستثمارية”.

وقدّر وكيل قطاع الطرق خالد باشماخ، “أضرار وخسائر الطرق قيد التعاقد البالغة 16 ألفا و700 كيلومتر بنحو ثلاثة مليارات دولار، والتي تتمثل في التعويضات والإصلاحات السعرية وكذا إصلاح ما تم انهياره”.

وأكد المهندس باشماخ أن “هناك أضرار أخرى بمليارات الدولارات نتيجة الدمار الذي لحق بالمدن السكنية لذوي الدخل المحدود في غالبية المحافظات، إضافة إلى تضرر مبنى وزارة الأشغال نتيجة استهداف طيران العدوان لمنطقة نقم بعشرات الغارات”، وفق المصدر.

وتشير المؤتمرات التي تعقدها مختلف القطاعات في صنعاء، وتكشف فيها خسائرها جراء حرب التحالف، إلى أن صنعاء ماضية بمطلب تعويض الأضرار والتي وردت في كلمة قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي بذكرى الحرب الثامنة، وأكد عضو وفد المفاوضات عبد الملك العجري ضرورة عدم تهرب الرياض من هذا الاستحقاق.

أحدث العناوين

Fearing the “Cole massacre,” America confirms restricting its forces in the Red Sea

The success of Yemen in testing its latest naval weapons on Thursday has raised new American concerns.Exclusive - Al-Khabar...

مقالات ذات صلة