منها السعودية والإمارات وقطر.. تقرير صحفي يكشف ارسال دول لذخائر ومساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بشكل سري

اخترنا لك

كشف تقرير في موقع “إنتليجنس أونلاين” عن ارسال عدة دول ذخائر ومساعدات عسكرية بشكل سري إلى أوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال الموقع إن العديد من الدول المنضوية ضمن تحالفات مع دول الغرب وحلف “الناتو”، ترسل الذخيرة والمساعدات العسكرية بشكل سري إلى أوكرانيا، على الرغم من حيادها رسمياً، إلا أن عدداً منها، لا سيما البلدان المتعاملة مع قطاع الصناعة العسكرية في الغرب، تساعد بشكل غير مباشر المجهود الحربي لدعم أوكرانيا عسكرياً، من خلال فتح مخزوناتها من الأسلحة لصالح كييف بشكل سري”.

ويحقق الموقع بشكل خاص، في توريد صواريخ “كروتال” و “ميسترال” الفرنسية، المضادة للطائرات والأهداف الجوية، قصيرة المدى ومتوسطة المدى، وصواريخ “ميلان” الفرنسية المضادة للدروع، لاستخدامها ضد روسيا.

وذكرت المعلومات أنّ “الإمارات والسعودية وقطر قدمت ضمن هذا الإطار المئات من أنظمة صواريخ “ميسترال” المضادة للطائرات، والتي تمّ تسليمها إلى أوكرانيا، وذلك بفضل الدول الوسيطة التي تعمل لصالح كييف.

كما قامت دول أخرى تشارك رسمياً في دعم أوكرانيا، مثل فنلندا، بتزويد الأسلحة ونشرها على الملأ، ومع ذلك، فإنّ دولاً مثل دول الخليج، التي تربطها علاقات بموسكو، اختارت الحفاظ على السرية بشأن توفيرها صواريخ “ميسترال” لأوكرانيا.

ومنذ أيام، حثّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوروبا على “تعزيز إمدادات الأسلحة الحديثة والتعجيل في إرسالها وفرض عقوبات أشدّ صرامة على روسيا”.

 

أحدث العناوين

الاحتلال يتجه لتعديل شروط صفقته مع المقاومة مع فشل مفاوضاته مع القاهرة

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية ، الخميس، ترتيبات لتعديل شروط صفقة تبادل الاسرى مع المقاومة الفلسطينية ..يأتي ذلك في اعقاب...

مقالات ذات صلة