9 أطعمة لتحسين الذاكرة.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

اتباع نظام غذائي جيد مفيد للصحة وللقدرات المعرفية، واعتماداً على الأطعمة المستهلكة، سيمكنك ضمانالإستفادة المثلى لصحة عقلك وبالتالي تحسين الذاكرة ، وسنتعرف في هذه المادة على الأطعمة التي تغذي العقل وتحسن الذاكرة .

متابعات- الخبر اليمني :

– البيض
البيض غني بالكولين، وهو فيتامين “بي” الضروري لإنتاج أستيل كولين، الناقل العصبي المرتبط بالذاكرة، وبالتالي يرتبط نقص الأسيتيل كولين بمرضيْ الزهايمر والخرف.

– الأفوكادو
يركِّز الأفوكادو على العديد من الفوائد الصحية، والتي يمكن أن تعزز التركيز. إنه غني بفيتامين سي C وفيتامين إي E ، وهو فعال في الهضم، لأنه غني بالألياف ويقلل الجوع ، وهذا يعزز العبور المعوي وفي الوقت نفسه غني بالفيتامينات، كونها أفضل طريقة للحفاظ على تركيزك.

– الأسماك
تعتبر الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية من حلفاء التركيز. لأنَّ أوميغا 3 هي جزء من أغشية الخلايا في الدماغ.

– زيت الزيتون البكر الممتاز

زيت الزيتون البكر الممتاز فعّال في مكافحة التدهور المعرفي ومرض الزهايمر. و يحمي استهلاكه الذاكرة والقدرة على التعلم، ويقلل من تكوين لويحات بيتا أميلويد في الدماغ، وهي علامة كلاسيكية لمرض الزهايمر. إلى ذلك قد يهمك التعرف على أحدث ما توصلت إليه الأبحاث حول الزهايمر.

– العنب البرّي
التوت أو العنب البري مفيد لأداء عقولنا. إنه مليء بالبوليفينول وله خصائص مضادّة للأكسدة. كما أنه مضادات طبيعية للالتهابات.

– الكركم
يستخدم الكركم منذ آلاف السنين. لهذا الجذع خصائص مضادّة للأكسدة تحمي الدماغ من الإجهاد، ويبدو أن له أيضاً تأثيرات على ضعف الذاكرة.

– البرتقال
يعتبر البرتقال معززاً طبيعياً بفضل مستوى فيتامين سي C الذي يقوي جهاز المناعة في الجسم. وعندما يكون الجسم في حالة جيدة، فهذا يعني أن التركيز يصبح أفضل بكثير ، لكن يجب الانتباه إلى محتوى السكر، الذي يعمل كوقود للجسم والدماغ، في حين أنه يؤدي إلى زيادة الوزن.

– الجوز
المكسرات مفيدة للذاكرة، وخصوصاً الجوز. ويثبت العلم أنهن على صواب: فبفضل تركيز المسكرات العالي بالفيتامين إي E ، فهي تساعد في محاربة التدهور المعرفي.

– القهوة
طبعا بكميات معقولة. القهوة معزز، وذلك بفضل احتوائها على مادة الكافيين. وكونك في حالة جيدة يعزز التركيز، فهو ليس بجديد. ميزة الكافيين هو أن له تأثيرات سريعة من حيث التحفيز.

أحدث العناوين

“حزب الله” يشن عمليات بمسيرات انقضاضية وصواريخ مختلفة وأسلحة مدفعية ضد الاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله"، اليوم الثلاثاء، عن استهداف قاعدة عسكرية وجنود ومنظومة دفاع صاروخي وثكنة وموقع...

مقالات ذات صلة