9 أطعمة ينبغي عليك تجنبها في رمضان.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

هل تتساءلين لماذا أحيانا هما أكلنا في وجبة السحور لا نزال نشعر بالجوع بعد الأكل بوقت قصير، سنتعرف على 9 أطعمة تُحفز شهيتك. عليك تجنبها، خصوصاً في الشهر الفضيل.

متابعات- الخبر اليمني :

– كعكة الأرز
غنية بالسكريات، هذا المنتج ليس مشبعاً ولا مغذياً، حتى إن كعكة الأرز ستجعلك تتوق إلى تناول المنتجات الحلوة أكثر.

– شرائح الجبن
تحتوي هذه المنتجات على ملونات وإضافات غذائية لن تمنحك الشعور بالشبع أبداً.

– عصير الفواكه

السكر الموجود في الفاكهة يرفع نسبة السكر في الدم. وهذه العصائر لا تحتوي على الألياف؛ لأن ألياف الفاكهة موجودة في اللب والقشور، وتتم إزالتها في أثناء تحضير العصير، وهي لا تحتاج بالتالي للمضغ؛ لذلك لن تشعر بالشبع بعد تناول العصير.

– المعكرونة سريعة التحضير
إذا اخترت الخضار لوجبتك التالية، فلن يتمكن جسمك من امتصاص العناصر الغذائية الجيدة بشكل صحيح. سيكون جهازك الهضمي مشغولاً ويركز على هضم المعكرونة التي تم تناولها في وقت سابق. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي على عدد كبير جداً من النترات، وتبقى فقيرة جداً من الناحية التغذوية. يحتوي هذا الطعام على ما يقرب من 2700 مجم من الصوديوم في عبوة واحدة فقط. قد يهمك الاطلاع على مضار الملح الصحية.

– صلصة الخل الخفيفة
صلصة الخل الخفيفة لا تتناغم مع الخفة أبداً. في الواقع، يتم استبدال الدهون التي تتم إزالتها من الخل الصناعي، بالسكر والماء؛ لذلك تبقى نسبة الخل خفيفة فيها.

– زبدة الفول السوداني قليلة الدسم
تحتوي على المزيد من المحليات الاصطناعية وكمية أعلى من السكر. نتيجة لذلك؛ سيأتي شعورك بالجوع بسرعة أكبر.

– البسكويت المالح والشيبس
هذه الأطعمة ستقلل من جوعك لبعض الوقت. ومع ذلك، ستعود شهيتك للطعام بسرعة كبيرة؛ حيث يؤدي ارتفاع نسبة الملح إلى الخلط بين الجوع والعطش. علبة صغيرة من البسكويت المالح أو رقائق البطاطس تحتوي على نصف الكمية اليومية الموصى بها من الملح.

– المُحليات
الزبادي الخالي من الدسم، أو الصودا اللايت، وغيرها من المنتجات التي يُزعم أنها للحمية تحتوي على التحلية الاصطناعية محل السكر. ومع ذلك، إذا كانت المُحليات تقلل من تناول السعرات الحرارية؛ فإنها تخدع عقلك المحبط في طلب المزيد. يزعم البعض أن المحليات تعزز زيادة الوزن ومرض السكري من النوع الثاني.

– رقائق الحبوب المعلبة
لا تزال رقائق الحبوب الصناعية من أشهر وجبات الإفطار، ومع ذلك، فهي تحتوي على نسبة عالية جداً من الكربوهيدرات، ولا تحتوي على بروتين. كما تحتوي على الكثير من السكر المضاف، مع القليل من الألياف. انوبما إن السكر يستدعي السكر؛ فإن شعورك بالجوع سينشأ بسرعة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة