7 علاجات منزلية لعلاج حرقة المعدة في رمضان

اخترنا لك

حرقة المعدة في رمضان ناتجة عن تناول وجبات دسمة على الإفطار، الذي يحين وقته في المساء، وهو الوقت الذي يختلف تماماً عن الساعة البيولوجية المثالية للهضم في المعدة.. لذلك يعاني الصائم عادةً من حُرقة وحموضة في المعدة،

متابعات- الخبر اليمني :

و هناك العديد من الطرق للتخفيف من حرقة المعدة في البيت

1- صودا الخبز

تساعد صودا الخبز في معادلة الحمض وشربها يومياً للتخفيف من آلام حرقة المعدة.

2- عصير الصبار

يُساعد عصير الصبار، في تهدئة التهيُّج الناجم عن ارتداد الحمض.. لذلك عليك شربه قبل الوجبات؛ للحفاظ على هدوء معدتك والمريء.

3- علكة خالية من السكر

يساعد اللعاب على تخفيف الحموضة؛ لذا فإنَّ زيادة كمية اللعاب التي تفرزها بعد الوجبة، هي طريقة رائعة للمساعدة في منع إنتاج الحمض، ويُمكنك تجربة مضغ قطعة من العلكة لمدة 30 دقيقة؛ لتقليل حرقة المعدة بعد تناول الوجبات.

4- عصير البطاطس

يعَد عصير البطاطس علاجاً منزلياً رائعاً، للحموضة المعوية، والتهاب المريء، والارتجاع المعدي المريئي، والتهاب المعدة، وقرحة المعدة؛ لأنه قلوي للغاية، وسيؤدي إلى تحييد حمض المعدة تماماً مثل مضادات الحموضة.

5- خل التفاح

خل التفاح هو العلاج المفضَّل لدى الجميع لعلاج الحموضة المعوية، ويُمكنك استخدامه بمزج 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء، ثم شربه قبل كل وجبة، أو قبل النوم مباشرة.

6- التوقف عن التدخين

التدخين سيؤدي إلى تفاقم حالة المري.

7- تغييرات نمط الحياة

مثل إجراء تغييرات طفيفة على نظامكِ الغذائي وزيادة النشاط البدني، لذلك حاول التخلص من الأطعمة التي تُسبب حرقة المعدة مثل: الأطعمة الدهنية أو الحارّة، أو الكافيين أو الشوكولاتة، أو المشروبات الغازية، التي قد يؤدي حذفها من نظامك الغذائي، إلى التخلُّص من مشكلة حرقة المعدة نهائياً.

أحدث العناوين

جدل عقب مطالبة ولي العهد السعودي وقف العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي

توالت ردود الأفعال  اليمنية على كلمة ولي العهد السعودي الأخيرة في قمة البحرية ، السبت، خصوصا  معاودة تدخله في...

مقالات ذات صلة