العليمي ينتزع صلاحيات الرئاسي

اخترنا لك

تمكن رشاد العليمي، الخميس، من انتزاع  صلاحيات المجلس الرئاسي كاملة بعد نحو عام من الصراع مع أعضائه.

خاص – الخبر اليمني:

واستقبل العليمي خلال الساعات الماضية عددا من الدبلوماسيين الأجانب، أبرزهم السفيران الأمريكي والإماراتي.

وكرس اللقاء مع ستيفن فاجن، وفق وسائل إعلام حكومية، لمناقشة ملفات الهدنة والتطورات على الساحة اليمنية.. في حين  تسلم عبر السفير الاماراتي حمد الزعابي دعوة رسمية لزيارة ابوظبي.

وكان بارزا خلال اللقاءات غياب أعضاء المجلس الرئاسي السبعة مع انهم يتواجدون حاليا بذات الفندق الذي ينزل يه العليمي بالرياض وشاركوا باجتماعات عدة منذ استدعائهم  قبل أيام.

هذه التطورات تأتي في أعقاب لقاء جمع العليمي بوزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، بمعية أعضاء المجلس حيث تم الاتفاق على بنود سعودية أبرزها، وفق مصادر دبلوماسية، حصر صلاحيات الرئيس بيد العليمي.

وأفادت المصادر بأن بن سلمان أجبر أعضاء الرئاسي على التوقيع لنقل الصلاحيات للعليمي على أن يبقى أعضاء المجلس في مناصبهم الحالية للتشاور حول القضايا المثار خلاف بينهم.

وكانت السعودية التي استدعت أعضاء الرئاسي قبل أيام استبقت الاجتماع في الرياض بتسريب معلومات نيتها هيكلة المجلس وتقليص أعضائه من 8 إلى 3 وهو ما أثار حفيظة الأعضاء الذين ظلوا يتنازعون الصلاحيات منذ تشكيل المجلس كبديل  لـ”الشرعية” برئاسة هادي قبل نحو عام تم إعادة استدعاء هادي في محاولة للضغط بقبول ترتيباتها لحكر الصلاحيات العليا على العليمي وإنهاء أي تمرد لأعضاء الرئاسي.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة