ماهو تخصص شركة إن إكس الإماراتية التي سيتم تسليم الاتصالات لها في الجنوب

اخترنا لك

من المتوقع أن توقع حكومة معين عبدالملك خلال الساعات القادمة صفقة وصفها مراقبون بالكارثة على مستقبل أمن البلاد تقضي بتسليم الاتصالات في اليمن إلى شركة تجسسية تسمى شركة إكس إن.

خاص-الخبر اليمني:

وبحسب المعلومات فإن الإمارات استكملت الترتيب لتوقيع صفقة مع حكومة معين عبدالملك للاستحواذ على قطاع الاتصالات في جميع المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف وهو ما يثير مخاوف أمنية وأخرى تتعلق بالسيادة حيث ستكون الإمارات هي المسيطرة على جميع بيانات المستخدمين والمتحكمة بها.

ووفقا للمصادر فإن وفدا من حكومة معين عبدالملك يضم  رغيد السعيد وكيل مساعد وزارة الاتصالات وطارق بكران مدير تيليمن (عدن) و كذلك وائل طرموم مدير المؤسسة العامة للاتصالات و منصور الوليدي مدير شركة عدن نت، وبجانبهما مستشاران في وزارة الشؤون القانونية، سيصلون السبت القادم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للتوقيع مع شركة NX الإماراتية لإدارة وتشغيل عدن نت والمؤسسة العامة للاتصالات في عدن وباقي المناطق.

ومن خلال البحث عن شركة إن إكس نجد أنها شركة أمن سيبراني وليست شركة إتصالات الأمر الذي يعني أن الإمارات المرتبطة بعلاقة مع كيان العدو الإسرائيلي ستصبح مسيطرة على معلومات الاتصالات وبيانات المستخدمين في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف.

وحذر الناشط السياسي عادل الحسني من السماح بتوقع صفقة تسليم الاتصالات في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف إلى شركة إكس إن الإماراتية، مؤكدا أنها كارثة سيدفع ثمنها الوطن لسنوات طويلة.

وقال الحسني: ساعات تفصل عن التوقيع، دور الجميع في منع هذه المهزلة. لا لأمرتة ممتلكات الشعب لا لبيع أصول الوطن.

وتتورط الإمارات بالتجسس في عدد من البلدان ففي وقت سابق اعترف ثلاثة عملاء سابقين في المخابرات الأمريكية بانتهاك قوانين الولايات المتحدة، من خلال تنفيذ عمليات قرصنة إلكترونية لصالح دولة الإمارات.

وقال الادعاء الأمريكي إن الثلاثة وافقوا على دفع 1.7 مليون دولار لتسوية التهم الموجهة لهم بالقرصنة المعلوماتية، واختراق أجهزة إلكترونية، وانتهاك قيود التصدير.

وعمل الجواسيس في شركة لم يُحدد اسمها، مقرها الإمارات، وتشير مزاعم إلى أنهم اخترقوا خوادم وأجهزة كمبيوتر وهواتف عبر العالم.

كذلك وُجّهت اتهامات للإمارات بأنها استخدمت برامج من شركة إسرائيلية للتجسس على صحفيين ومعارضين وحكومات منافسة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reveals the latest military operations against the occupying entity in support of Gaza

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi revealed on Thursday the total number of operations carried out by Yemeni forces in...

مقالات ذات صلة