صفعة روسية لحكومة “معين” بعد فضيحة فساد المنح

اخترنا لك

وجهت الحكومة الروسية صفعة قوية لوزارة التعليم العالي في الحكومة الموالية للتحالف بعد رفض اعتماد كشوفاتها بالطلاب اليمنيين الفائزين بالمنح الروسية لهذا العام.

متابعات – الخبر اليمني:

يأتي ذلك بعد أشهر قليلة من فضيحة فساد المنح الدراسة التي عصفت بمسؤولي الحكومة المولية للتحالف ومجلسها الرئاسي والتي هزّت الرأي العام اليمني.

واعتمدت الحكومة الروسية للفوز بمنحها الدراسية لهذا العام أسماء الطلاب اليمنيين الذي قاموا بالتسجيل عبر الموقع الروسي الخاص بالبعثات فقط.

كما ورفضت الحكومة الروسية الكشف الرسمي المقدَّم من جانب وزارة التعليم العالي في حكومة “معين” رفضاً قاطعاً وسط تخوفات من عدم موضوعية اختيار الطلبة وتهميش العامة لمصلحة أبناء المسؤولين.

هذا وكانت قد فجرت وثائق رسمية، صادرة عن وزارة التعليم العالي في حكومة معين جدلا واسعا بعد اظهارها استحواذ بضعة قيادات في السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن على المنح الدراسية في الخارج ضمن منظومة فساد منظمة.

وتظهر الوئاثق استيلاء رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، على 4 مقاعد لأبنائه وأقاربه، يليه معين عبدالملك الذي استولى على عدة مقاعد لأقاربه، إضافة إلى وزير التعليم العالي الذي باع العديد من المنح بمبالغ ضخمة، وكذا قيادات حزبية في الإصلاح الذي ينتمي إليه الوزير خالد الوصابي وأبرزها حمود سعيد المخلافي وعبدالكريم شيبان وحتى عارف الصرفي المذيع بقناة المهرية وقد حاز على 4 مقاعد.

أحدث العناوين

رصدٌ شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية بغزّة في يومها الـ 214

دخلت حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، يومها الـ 214 على التوالي، في ظل استمرار المجازر واستهداف المدنيين بشكل...

مقالات ذات صلة