كمية الماء المفترض تناولها يومياً في رمضان

اخترنا لك

يجهل الكثيرين كم عدد الاكواب الذي ينبغي شربها في رمضان ففي هذه المادة سنتعرف على القدر المفترض شربه في رمضان للوقاية من الجفاف .

متابعات- الخبر اليمني :

بالنسبة للأطفال ففي المتوسط عيلهم  لترين من الماء أثناء النهار، وذلك إذا كانت أعمارهم تتراوح بين 9-13 عاماً، بينما يحتاج الأطفال الأكبر سناً وخاصة الأولاد إلى حوالي 2.5 لتر يومياً. وبالنسبة للبالغين، يجب الحرص على الحصول على الكمية التالية من الماء في رمضان:

-حوالي 15.5 كوب (3.7 لتر) من السوائل يومياً للرجال.
-حوالي 11.5 كوب (2.7 لتر) من السوائل يومياً للنساء.

وأفضل شيء يمكنك القيام به هو محاولة شرب كوب أو كوبين من الماء أثناء الإفطار ثم تقسيم كمية الماء التي تتناولها تدريجياً طوال الليل، بدلاً من شرب كمية كبيرة دفعة واحدة. ويُمكنكِ احتساب السوائل الأخرى (عدا الكافيين) من كمية الماء، مثل عصائر الفواكه وشاي الأعشاب والحساء.

حاول تناول الفواكه، فهي لا تحتوي على نسبة عالية من الماء فحسب، بل إنها غنية أيضاً بالألياف،كما تحتوي الفاكهة على المعادن التي يحتاجها جسمك بعد ساعات طويلة من الصيام، ويعد البطيخ والشمام من الخيارات الرائعة لإمداد الجسم بالماء خلال ساعات الصيام.
وكمية الماء المطلوبة يومياً تعتمد على وزن وطول الشخص ومستوى النشاط البدني الذي يقوم به يومياً، وكذلك البيئة التي يعيش ضمنها حارة أم باردة

أحدث العناوين

Washington replaces the USS Eisenhower aircraft carrier with a base in Saudi Arabia

The USS Dwight D. Eisenhower aircraft carrier has departed the Red Sea region after six months of its deployment...

مقالات ذات صلة